العدد 3691 - الأحد 14 أكتوبر 2012م الموافق 28 ذي القعدة 1433هـ

البحرين تحتضن مؤتمراً لتكنولوجيا المعلومات 10 ديسمبر

مشاركة 35 متحدثاً في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات الذي سيعقد في البحرين
مشاركة 35 متحدثاً في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات الذي سيعقد في البحرين

الوسط - المحرر الاقتصادي 

14 أكتوبر 2012

تحتضن مملكة البحرين قبل نهاية العام الجاري (2012)، مؤتمر MEET ICT BAHRAIN 2012، الذي تنظمه شركة مستقبل الخليج للأعمال البحرينية. وخلال اللقاء التعريفي بالمؤتمر، أعلن رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر ورئيس رابطة مزوّدي خدمات الانترنت والاتصالات البحرينية (بيستا) عبيدلي العبيدلي، أن هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له، يعتبران من الفعاليات المهمة في منطقة الشرق الأوسط، نظراً إلى طبيعة الموضوعات التي سيتناولها المتحدثون، والشركات المتخصصة التي ستحضره.

وأضـاف العبيدلي، أن MEET ICT BAHRAIN 2012، الذي ستنطلق فعالياته في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، يوم الاثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012، سيركز على مجموعة مختارة من المحاور الحيوية في صناعة الاتصالات والمعلومات، حصرها في مجالات: الابتكار وتكنولوجيا المعلومات، والحوسبة السحابية، شبكات التواصل الاجتماعي، التقنيات المتنقلة، واتجاهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعايير المرتبطة بها، والتعليم وحلقات التعلم، والاتصالات والشبكات، والأمن المعلوماتي.

وفي هذا السياق، نوه العبيدلي إلى أنه ستشارك في مؤتمر هذا العام مجموعة من الشركات الرائدة في تقنية الاتصالات والمعلومات، إلى جانب مشاركة ما يربو على 35 متحدثاً بحرينياً وعربياً ودولياً، ممن لهم إسهاماتهم البارزة في هذه الصناعة. ولفت العبيدلي، إلى أن المؤتمر الذي تمتد جلساته في الفترة مابين 10 و 12 ديسمبر 2012، سيشهد مجموعة موازية من ورش العمل، بالإضافة إلى جلسات خاصة للمواءمة بين الأعمال المتشابهة «Business Matching»، سوية مع جلسة خاصة مميزة تأخذ شكل دائرة حوارية يشارك فيها مديرو التقنية والاتصالات في الدوائر الحكومية، وشركات القطاع الخاص، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدني ذات العلاقة.

يذكر، أن المؤتمر يفسح المجال أمام شركات تقنية الاتصالات والمعلومات المحلية بناء علاقات راسخة مع شركائها القائمين والمحتملين، ممن يشاركون في هذه الفعالية، تقوم على الفهم المشترك لمتطلبات السوق الخليجية عموماً، والبحرينية خصوصاً، من خلال الحوارات المفتوحة المباشرة التي سيحتضنها المؤتمر.

العدد 3691 - الأحد 14 أكتوبر 2012م الموافق 28 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً