العدد 3691 - الأحد 14 أكتوبر 2012م الموافق 28 ذي القعدة 1433هـ

مشروع يربط الطريق السريع ومرافق منطقة التنمية الاقتصادية بمومباي

بشراكة «التمويل الخليجي» و«الاستثمار الإسلامي»...

المنامة - بيت التمويل الخليجي 

14 أكتوبر 2012

نجحت شركة مشروع منطقة التنمية الاقتصادية في مومباي في الحصول على موافقة لإنشاء طريق مباشر يربط مشروع مدينة الطاقة نافي مومباي ومشروع مدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي (يشار إليهما معاً بمنطقة التنمية الاقتصادية مومباي) بطريق بيون السريع في مومباي والذي يعتبر أهم ممر صناعي في الهند. كما سيوفر الطريق الجديد الذي تم استحواذه وسائل ربط لجميع المرافق الرئيسية.

يذكر أن منطقة التنمية الاقتصادية مومباي هي مشروع مشترك بين كل من بيت التمويل الخليجي، بنك الاستثمار الإسلامي الواقع مقره في البحرين، ومجموعة Wadhwa، وهي أحد كبار المطورين العقاريين في الهند، ويعد أضخم مشروع تطويري لبيت التمويل الخليجي في الهند.

وعلق العضو المنتدب للمشروع تشاندن غوبتا، بقوله: «من خلال استحواذ طريق ربط مباشر مع طريق بيون السريع في مومباي والذي يعد واحداً من أهم الممرات الصناعية الحيوية في الهند، يكون مشروع منطقة التنمية الاقتصادية مومباي متأهباً الآن لتحقيق آفاق جديدة من التقدم في أعمال تطويره. يشار إلى انه ليس هناك أي مشروع آخر في المنطقة يتوافر له مثل هذا النوع من طرق الربط، ومن ثم فإننا نعتزم تحقيق أقصى استفادة من هذه الميزة للمضي بخطط التطوير».

وأضاف «في إطار استراتيجية العمل التي أعيد صوغها مؤخراً، نلتزم بدفع مشاريع البنية التحتية القائمة نحو مزيد من التقدم لاستكمالها وتحقيق عمليات تخارج ناجحة من هذه المشاريع لمستثمري البنك. ومن المؤكد أن استكمال استحواذ هذا الطريق الذي يوفر ربطاً مباشراً مع الممر الصناعي الرئيسي في الهند يجعلنا أكثر قرباً من تحقيق أهدافنا، سواء تجاه مستثمرينا أو بما يصب في مصلحة المشروع».

ويبلغ اتساع الطريق المباشر الذي تم استحواذه 60 متراً، بما يماثل تقريباً طريق بيون السريع في مومباي، ولدى تطويره، سيؤدي إلى سيولة الحركة إلى المشروع ومنه إلى الطريق الوطني السريع.

وعلقت مجموعة Wadhwa بقولها: «لقد تم الآن تأمين أهم عنصر من عناصر المشروع، ويمكننا الآن التركيز على الحصول على الموافقات الإجرائية المطلوبة للانطلاق بتنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن. وإذا سارت جميع الأمور بشكل حسن، سيبدأ العمل بردم الطريق الجديد وإنشاء مكاتب المبيعات في مطلع العام 2013. ومما لا شك فيه أن استحواذ هذا الطريق سيوفر ربطاً سهلاً وسريعاً إلى المدن المقترحة».

وتم تدشين مشروعي مدينة الطاقة نافي مومباي ومدينة تقنية المعلومات والاتصالات مومباي من قبل بيت التمويل الخليجي عامي 2007 و2008 على التوالي. ويقام المشروعان على مساحة 1300 فدان تقريباً من أراضي التطوير المتميزة الواقعة بمنطقة نافي مومباي في ولاية ماهاراشترا الهندية. ويمثل كلا المشروعين المكونين الرئيسيين لمشروع مدينة التنمية الاقتصادية مومباي الأوسع نطاقاً – وهو مشروع حديث ومتطور متعدد الاستخدامات يحتل موقعاً استراتيجياً بالقرب من مطار مومباي الدولي.

العدد 3691 - الأحد 14 أكتوبر 2012م الموافق 28 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً