العدد 3693 - الأربعاء 17 أكتوبر 2012م الموافق 01 ذي الحجة 1433هـ

الكويت تقترح صندوقاً آسيويّاً لمحاربة الفقر وتساهم بـ 300 مليون دولار

عاهل البلاد مستقبلاً رئيسة وزراء تايلند في مقر إقامته بالكويت
عاهل البلاد مستقبلاً رئيسة وزراء تايلند في مقر إقامته بالكويت

اقترح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس الثلثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) إقامة صندوق لمحاربة الفقر في الدول الآسيوية، معلناً أن مساهمة بلاده في هذا الصندوق ستكون 300 مليون دولار.

وقال الشيخ صباح في افتتاح القمة الأولى لقادة «حوار التعاون الآسيوي»، «من أجل محاربة الفقر وتحسين مستوى المعيشة: «أتقدم بمبادرة لإنشاء برنامج بقيمة ملياري دولار... لتمويل المشاريع الإنمائية في الدول الآسيوية». وأضاف «يسرني أن أعلن أن مساهمة دولة الكويت في هذا البرنامج ستكون 300 مليون دولار». كما اقترح أمير الكويت أن يقوم جهاز متخصص كالبنك الآسيوي للتنمية بإدارة هذا البرنامج.

وقد شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي.


استقبل رئيسة وزراء تايلند وأكد حرص البحرين على تعميق التعاون بين البلدين

العاهل يشارك في افتتاحية مؤتمر القمة لحوار التعاون الآسيوي

المنامة - بنا

شارك عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في الجلسة الافتتاحية لأعمال مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي التي بدأت في قاعة التحرير بقصر بيان في العاصمة الكويتية أمس الثلثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) برئاسة أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبمشاركة قادة ورؤساء الدول.

من جهة أخرى أكد عاهل البلاد أن مملكة البحرين تولي أهمية كبيرة للتعاون مع مملكة تايلند وتحرص على تعميق هذا التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من أجل تحقيق المزيد من التنسيق المشترك الذي يصب في مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك خلال استقبال جلالته في مقر إقامته بقصر بيان بالعاصمة الكويتية أمس رئيسة وزراء مملكة تايلند الصديقة ينجلوك شيناواترا وذلك في إطار مشاركة جلالته في مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي. ورحب جلالة الملك خلال اللقاء برئيسة الوزراء التايلندية، وأشاد بما وصلت إليه العلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين من تقدم وتطور في المجالات كافة.

كما أشاد بالجهود الطيبة التي يبذلها رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين في زيادة حجم التبادل التجاري وتعدد مجالاته من خلال تبادل الزيارات، منوهاً بالدور الذي تقوم به اللجنة المشتركة بين البلدين لتفعيل مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البحرين وتايلند.

ورحب جلالة الملك بفتح مركز للتوزيع التجاري التايلندي في مملكة البحرين، مؤكداً أن هذا المركز سيسهم في تدعيم العلاقات وفتح آفاق جديدة من التعاون التجاري بين البلدين بما يعزز الأمن الغذائي والاستفادة من الخبرات التايلندية في مجالات الزراعة والتجارة.

وأكد جلالته خلال اللقاء أهمية انعقاد مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي الذي يعد فرصة طيبة ونقلة نوعية لتطوير وتعزيز التعاون بين دول القارة الآسيوية وخاصة أن هناك مجالات متعددة وواسعة من هذا التعاون بين هذه الدول في ظل ما يشهده الاقتصاد الآسيوي من اطراد النمو والتطور، وخاصة أن الدول الآسيوية تمتلك من الطاقات البشرية والمقومات الصناعية والتكنولوجية ما يؤهلها لأن تكون إحدى القارات المهمة في المجالات الاقتصادية والصناعية.

واستعرض جلالة العاهل مع رئيسة وزراء تايلند خلال اللقاء السبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البحرين وتايلند، إضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكلف جلالته رئيسة وزراء مملكة تايلند، بنقل تحياته إلى ملك مملكة تايلند باوميبول ادرن ياديه وتمنياته الطيبة له بدوام الصحة والسعادة وللشعب التايلندي الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.

من جهتها، عبرت رئيسة الوزراء التايلندية عن خالص الشكر والتقدير لجلالة الملك على حرص جلالته على تعزيز علاقات البحرين مع بلادها، مشيدة بالنتائج الإيجابية والمثمرة التي أسفرت عنها زيارة جلالة الملك لتايلند مؤخراً على صعيد دعم وتعزيز العلاقات البحرينية التايلندية، مؤكدة حرص تايلند وسعيها الدائم على تعزيز هذه العلاقات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

... ويلتقي رئيس الوزراء الباكستاني

استعرض عاهل البلاد لدى لقائه في قصر بيان مساء أمس الثلثاء، رئيس الوزراء بجمهورية باكستان الإسلامية راجا برويز اشرف، وذلك في إطار مشاركة جلالته في مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي، العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها في المجالات المختلفة وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين لتطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي المشترك والعمل لكل ما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.

كما تم خلال اللقاء بحث أهم الموضوعات المدرجة على أعمال مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي التي ستعزز مجالات التعاون والتنسيق بين الدول الآسيوية، معربين عن أملهما أن تساهم نتائج هذا المؤتمر في تحقيق المزيد من الإنجازات التي ستعود بالنفع والخير على شعوب الدول الآسيوية في المجالات الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، عبر رئيس الوزراء الباكستاني عن تقديره لجلالة الملك وذلك لحرصه على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، متطلعاً لزيارة جلالته إلى جمهورية باكستان الإسلامية.

على صعيد آخر، حضر عاهل البلاد مساء أمس (الثلثاء) مأدبة العشاء التي أقامها أمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقصر بيان، تكريماً لرؤساء الدول المشاركة في مؤتمر القمة الأول لحوار التعاون الآسيوي المنعقد حالياًَ بالعاصمة الكويتية.


في افتتاح القمة الأولى لقادة حوار التعاون الآسيوي

الكويت تقترح صندوقاً آسيوياً لمحاربة الفقر بملياري دولار

الكويت - أ ف ب

اقترح أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح أمس الثلثاء (16 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) إقامة صندوق لمحاربة الفقر في الدول الآسيوية معلناً أن مساهمة بلاده في هذا الصندوق ستكون 300 مليون دولار.

وقال الشيخ صباح في افتتاح القمة الأولى لقادة «حوار التعاون الآسيوي»، «من أجل محاربة الفقر وتحسين مستوى المعيشة «أتقدم بمبادرة لإنشاء برنامج بقيمة 2 مليار دولار... لتمويل المشاريع الإنمائية في الدول الآسيوية». وأضاف «يسرني أن أعلن أن مساهمة دولة الكويت في هذا البرنامج ستكون 300 مليون دولار».

كما اقترح أمير الكويت أن يقوم جهاز متخصص كالبنك الآسيوي للتنمية بإدارة هذا البرنامج. ويشارك في القمة عدد من القادة مثل أمير قطر وملك البحرين إضافة إلى ممثلين عن قادة دول المجموعة. وأنشئ منتدى «حوار التعاون الأسيوي» بتايلند في العام 2002 وهو يضم 32 دولة بينها الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية إضافة إلى دول الخليج وإيران وروسيا.

وستناقش القمة التي تستمر يومين مسائل تتعلق بإمدادات الطاقة والأمن الغذائي وتمويل المشاريع التنموية. وسيصل الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد في وقت لاحق للمشاركة في القمة.

الإشتراك الآن

الوسط بلاس

يوجد المزيد من الصور، لعرض كل الصور يرجى الاشتراك في خدمة الوسط بلاس

... ومستقبلاً رئيس وزراء باكستان
... ومستقبلاً رئيس وزراء باكستان
القادة المشاركون في القمة يقفون لالتقاط صورة تذكارية-afp
القادة المشاركون في القمة يقفون لالتقاط صورة تذكارية-afp

العدد 3693 - الأربعاء 17 أكتوبر 2012م الموافق 01 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 13 | 1:56 ص

      خخخ الكوويت والبحرين

      خخخخ لكويت خل اساعد البدون الي عندها الي مخلينهم يعيشون في صناديق
      وحالتهم حاله
      واما ديريتنا البحرين
      عاد حدث ولا حرج ولا كانه في دوله خليجيه احنا من اسوا دول الخليج معيشيا

    • زائر 12 | 11:18 م

      الله يحفظك

      الله يحفظك وخليك ذخر لناء ياتاج المملكه

    • زائر 11 | 10:21 م

      عشت ياحمد

      الله يحفظك لنا ياعاهل البلاد , ويديمك ذخر للوطن ويقهر حسادك والحاقدين , وانشالله هالابتسامه دوم ....

    • زائر 10 | 3:02 م

      ضايعه

      اذا الشعب البحريني اليه نصيب نرجوا عدم مشاركة الحكومة البحرينية في التوزيع
      يعني كل شهر رايحين على الكويت ناخذ الماجله ونرجع
      لأن اذا دخلت حكومة البحرين على الموضوع
      ما منقبض الا الريش

    • زائر 9 | 1:13 م

      ابحثوا في الانترنت

      عن الفقر في السعودية والبحرين وباقي الخليج واخواننا العرب في دول الجوار .

    • زائر 8 | 1:11 م

      عين عذاري

      والفغاره اللي في ديرتي تسقي البعيد وتنسى الجريب دنيا عجيبه

    • زائر 7 | 10:16 ص

      هههه

      عالج فقر ديرتك اول

    • زائر 6 | 9:07 ص

      وشنو عن الفقر عندنا

      المارشال الله يرحمة، ما في صندوق يخص المواطنين، يعني من الصندوق مباشرة للمواطنين، وجزاكم الله ألف خير

    • زائر 5 | 8:33 ص

      بحريني اسلي

      تويل الاامر لاتنسانا اهني بس فكنه من الفقر و القروض

    • زائر 1 | 5:33 ص

      امين

      حفظك الله وراعك ياتاج الوطن

اقرأ ايضاً