العدد 3694 - الأربعاء 17 أكتوبر 2012م الموافق 01 ذي الحجة 1433هـ

محافظ العاصمة: بالإمكان تفادي المخالفات السابقة لعاشوراء بالتعاون

محافظ العاصمة مترئساً الاجتماع التنسيقي التشاوري مع هيئة المواكب الحسينية
محافظ العاصمة مترئساً الاجتماع التنسيقي التشاوري مع هيئة المواكب الحسينية

قال محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، خلال ترؤسه الاجتماع التنسيقي التشاوري الثاني لهيئة المواكب الحسينية لموسم عاشوراء 1434هـ، بحضور ممثلي مديرية شرطة محافظة العاصمة وعدد من أعضاء هيئة المواكب الحسينية، صباح أمس الأربعاء (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة بمنطقة القضيبية، إنه من خلال اطلاعه على مخالفات المواسم السابقة فإنه بالإمكان تفادي هذه المخالفات والعمل على تجنبها بمزيد من التعاون والتنسيق في هذا الموسم وذلك لضمان تحقيق الغاية من هذا التجمع الديني، وأكد أهمية تنظيم عمل المضائف والتوقيت بشأن وضع الحواجز الخرسانية لمنع وقوف السيارات وذلك لتنظيم سير المواكب الحسينية بسهولة ويسر.

واستعرضت هيئة المواكب الحسينية، خلال الاجتماع، عدداً من الملاحظات والاقتراحات المهمة بخصوص تسهيل الحركة المرورية وفتح عدد من الشوارع القريبة من المنطقة ومحاولة توفير مساحات إضافية لمواقف السيارات.

من جهته دعا مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة العميد ناجي الهاشل القائمين على المآتم والمواكب الحسينية إلى ضرورة توجيه وإرشاد المواطنين المشاركين في مواكب العزاء بالالتزام بالأنظمة والقوانين وعدم ارتكاب المخالفات حفاظاً على قدسية المناسبة ولضمان سلامتهم وسلامة جميع المشاركين، كما وعد بنقل الملاحظات التي قدمتها هيئة المواكب الحسينية للجهات الأخرى ذات العلاقة بوزارة الداخلية.

من جهته، أكد نائب محافظ العاصمة علي العصفور ضرورة تنظيم حملة توعوية للالتزام بالآداب العامة والنظام قبل بداية موسم عاشوراء 1434هـ وتوجه الخطاب الديني للمحافظة على قدسية المناسبة الدينية من كل أنواع العبث لتعكير صفو الأمن والأمان.

من جهتهم، أشاد أعضاء هيئة المواكب الحسينية بالدور الذي تقوم به مختلف أجهزة الدولة وفي مقدمتها وزارة الداخلية وإداراتها بالتنسيق والتعاون مع محافظة العاصمة التي لا تألوا جهداً لتوفير كل التسهيلات المطلوبة لإنجاح هذه المناسبة الدينية.

العدد 3694 - الأربعاء 17 أكتوبر 2012م الموافق 01 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:02 م

      الله يستر

      يعني الجماعه من ألحين امجهزين العدد والعده يعني أي واحد اشارك فى شعائر عاشوراء فى المنامه ويتكلم أو يعبر عن أهداف الحسين عليه السلام وثورته بكون عرضة الى العقاب قولو بس جودته كهرباء أوفكونه الله يرحمك يا سيد علوي التوبلاني لا اتقولون قتله يزيد وأعوانه .

    • زائر 2 | 5:23 ص

      أهم شي النظافة واحترام اهالي المنامة وشكرا

      اهم شي زوار المنامة يحترمون نفسهم ومايرمون باقي الأكل على عواتب بيوت الناس .اهم شي عدم الكتابة على بيوت الناس والشارع بعبارات سياسية لأنه مالها الخص وياريت يمر كل شي بسلام ان شاء الله . و مثابين (( معنى احب كلمة ماجورين )) .

    • زائر 1 | 5:08 ص

      اي نظام

      اول نظموا روحكم تالي اتكلموا

اقرأ ايضاً