العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

وزير الصحة يفتتح المبنى الجديد لعيادات «جدحفص للولادة»

وزير الصحة مفتتحاً عيادات الولادة بمستشفى جدحفص
وزير الصحة مفتتحاً عيادات الولادة بمستشفى جدحفص

قام وزير الصحة صادق الشهابي امس الخميس (18 أكتوبر/ تشرين الاول 2012)، بافتتاح مبنى عيادات جدحفص للولادة، وذلك بحضور نائب محافظ المحافظة الشمالية جاسم الوردي، والوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي، والوكيل المساعد للشئون الفنية والمالية ماهر العنيس، وعدد من مسئولي وزارة الصحة.

وقال الوزير الشهابي في كلمة بالمناسبة «ما افتتاحنا اليوم لمبنى العيادات الخارجية بمستشفى جدحفص للولادة والذي بلغت كلفته الإجمالية نحو مليوني دينار للإنشاء والتنفيذ والتشغيل إلا دليل على الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الصحة من أجل الارتقاء بالخدمات الصحية والدعم الكبير الذي تلقاه من القيادة السياسية».

وأكد الوزير في كلمته ان الخدمات الصحية تطورت مع تطور البحرين الثقافي والحضاري والاقتصادي من وحدات صغيرة للخدمات الصحية في مناطق عدة في البحرين ثم أصبح التطور مطرداً وازدادت المستشفيات وانتشرت مراكز الرعاية الصحية الأولية في المدن والقرى لتقدم أفضل الخدمات الوقائية والعلاجية، كما انتشرت معاهد التدريب من كليات طب ومعاهد صحية تزود المستشفيات والمراكز الصحية بالكفاءات الوطنية والكوادر الفنية القادرة على فهم واستعمال التقنية الطبية الحديثة.

كما أشار وزير الصحة إلى أن الاهتمام بالوقاية أصبح يسير على قدم وساق مع التركيز على العلاج، وقد حظيت العناية بالأطفال والأمهات والشباب والمسنين باهتمام كبير، فنشطت برامج التحصين الموسع والتغذية والثقافة الغذائية والتوعية الصحية بمناطق البحرين كافة، وأصبحت مراكز الرعاية الصحية الأولية تقوم بدور فعال في خدمة المواطن والمقيم بالقرب من سكنه ومكان عمله.

وتابع الشهابي، شهدت الخدمات الصحية في السنوات القليلة الماضية نقلة نوعية كماً وكيفاً وخاصة الخدمات العلاجية والتشخيصية والتأهيلية حيث تحققت إنجازات متميزة ومشرفة في هذا المجال، كما تغطي العيادات الخارجية حالات أمراض النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة المحولة من المراكز الصحية التي تسهم في تخفيف الضغط المتزايد على عيادات الفاتح التابعة لمجمع السلمانية الطبي.

ومن جانبه، قال إداري مستشفى جدحفص للولادة علي صالح: «طرحت لجنة تطوير مستشفى جدحفص للولادة في العام 2002م فكرة إنشاء المشروع نظراً لأهميته البالغة في إتاحة فرصة متابعة حالة الأم الحامل من الشهور الأولى حتى ما بعد الولادة خصوصاً الأمهات اللواتي يعانين من أمراض مزمنة، إضافة إلى أن مشروع العيادات الخارجية يعتبر مركزاً مهماً لتدريب طلبة الطب والتمريض كما يساهم في توزيع ضغط العمل والمواعيد بين عيادتي الفاتح وعيادات مستشفى جدحفص للولادة».

وتابع صالح ان المبنى المذكور يتكون من 7 عيادات خمس منها لأمراض النساء والولادة واثنتان للأطفال حديثي الولادة إضافة إلى المرافق الأخرى كالأشعة والأشعة فوق الصوتية، كما أن المبنى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية المخصصة لكشف وعلاج أمراض النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة حيث بلغت كلفة الأجهزة أكثر من 300,000 ألف دينار بحريني.

وكان الشهابي اختتم كلمته بتوجيه الشكر والتقدير للقيادة السياسية على دعمها الكامل لجميع خدمات وزارة الصحة، كما وجه شكره لجميع المساهمين في إنجاز مشروع مبنى عيادات جدحفص للولادة من مهندسين وإداريين، كما خص إداري مستشفى جدحفص علي صالح بالشكر والتقدير على الجهود التي بذلها في التنظيم والإعداد لفعالية الافتتاح.

كما تضمن الحفل عرض فيلم عن مبنى عيادات جدحفص للولادة، قبل ان يقوم وزير الصحة بقص الشريط وإزاحة الستار عن لوحة الافتتاح، وأخذ جولة في مبنى العيادات.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:15 ص

      اين مستشفى الولادة للرجال ؟؟؟؟

      يبدو ان الامور تسير نحو افتتاح مستشفيات ولادة للرجال بعد ان كادوا يعدموا في
      وطني لان لا امر بالمعروف ولا ناهي عن المنكر سود الجباه ولا عمل مخلص

اقرأ ايضاً