العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

النواب يقرون تعديل اللائحة الداخلية لـ «الشورى»

أقر أعضاء مجلس النواب مشروع قانون (مصاغ بناءً على اقتراح بقانون من مجلس الشورى)، بتعديل أحكام المرسوم بقانون رقم (55) لسنة 2002، بشأن اللائحة الداخلية لمجلس الشورى. وأحال النواب مشروع القانون إلى الحكومة بصفة الاستعجال.

ووافق غالبية أعضاء مجلس النواب في جلستهم الاستثنائية أمس الخميس (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، على طلب رئيس لجنة التحقيق في قرار تمديد الدوام الرسمي للمدارس الثانوية الحكومية النائب جمال صالح، بشأن طلب تمديد ثانٍ لعمل اللجنة وذلك لمدة أربعة أشهر من تاريخ انتهاء فترة عملها التي ستنقضي بتاريخ 28 أكتوبر 2012. كما وافق النواب في السياق نفسه، على طلب النائب أحمد الساعاتي بإعفائه من عضوية اللجنة المذكورة.

كما وافقوا على مقترح برغبة بشأن إعادة بناء مسجد أبوصبح في الدراز، بما يتلاءم مع مكانته التاريخية وموقعه الجغرافي المتميز. فيما وافقوا أيضاً على مقترح برغبة بشأن إعادة إعمار وتطوير مسجد بن خاطر، التاريخي، والمنطقة المحيطة به «لتكون معلماً تاريخياً وأثرياً، وإيجاد مبنى منفصل محلق بالمسجد، يحوي الصور التاريخية المرتبطة بهذا المسجد، والتي تبيّن عمق العلاقة بين البحرين والسعودية».

كما أقر النواب في جلستهم أمس مقترحاً برغبة بشأن تنفيذ استراتيجية وزارة التربية والتعليم في بناء مدارس جديدة في المناطق صاحبة الضرورة القصوى، وتوفير الأراضي لهذه المدارس، مع بيان هذه الاستراتيجية خلال السنوات الخمس المقبلة.

ووافقوا على مقترح برغبة مقدم من لجنة المرافق العامة والبيئة بشأن تخصيص الأرض المعروفة سابقاً بـ «بيت المستشار البريطاني»، إلى المشروع الإسكاني لأهالي الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة.

وأقروا أيضاً مقترحاً بشأن تحويل اسم استاد مدينة عيسى الرياضي والمنشآت الرياضية التابعة، ليصبح «مدينة المغفور له الأمير عيسى بن سلمان الرياضية»، ومقترحاً آخر بتغيير اسم استاد البحرين الوطني، والمنشآت الرياضية التابعة له ليصبح «مدينة خليفة الرياضية».

كما أجمع النواب بالموافقة على الاقتراح برغبة المقدم من لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، بشأن تدريب الراغبين في تعلم السياقة على سياقة نوعَي السيارات ذات القيادة اليدوية، وذات القيادة الآلية «الأوتوماتيكية»، بدلاً من التعلم على النوع اليدوي فقط.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:31 ص

      من انتم حتى تقرون اولا تقرون

      واجد تجراتم هل تعلمون ان صلاحية الشورى اكبر من صلاحيتكم وهم من يشطيع نسف مجلسكم فلا تص دقو انفسكم ينكم اختيار من الشعب

    • زائر 2 | 1:33 ص

      شنو السالفه

      الظاهر النواب المحترمين يبغون يوصلون فى النهايه الى إلغاء مجلس الشورى ، لا تحلمون زياده عن اللزوم خلكم فى حدود صلا حياتكم هذا إذا كان عنكم صلاحيات .

    • زائر 1 | 11:37 م

      هههههه

      كل هذي الموافقات ولا فيها شي يرفع من معيشة المواطن

اقرأ ايضاً