العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

النجمة يعبر ماروني الشباب بهدف الطيب

في انطلاق الجولة الرابعة لدورينا الكروي

حصل فريق النجمة لكرة القدم على أول نقطة له في دوري فيفا لكرة القدم بعد تحقيقه فوزا صعبا أمس على الشباب بهدف نظيف في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد نادي المحرق بعراد ضمن الجولة الرابعة لدورينا الكروي.

وحصد النجمة على أولى نقاطه وأصبح رصيده (نقطة واحدة) على رغم فوزه أمس بعد بداية الدوري وهو ناقص النقاط (-3) بقرار من الاتحاد الدولي، فيما بقي الشباب خالياً من النقاط بعد الخسارة الثالثة على التوالي.

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق المهاجم الدولي محمد الطيب (68).

بداية عادية

جاء الشوط الأول متوسط المستوى غلب عليه الحذر، وحاول الفريقان الاختراق من العمق وسط صحوة دفاعية من الجانبين، ولم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة من الجانبين وانحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض المحاولات التي لم تصل للخطيرة.

أولى الفرص كانت عن طريق الشباب الذي حاول جاهداً للوصول لمرمى النجمة، إذ كاد المهاجم علي جواد أن يضع الماروني في المقدمة بعد تسديدة قوية كان لها القائم بالمرصاد. الشباب كان أفضل نوعاً ما من خلال تشكيله الخطورة وسط تراجع لاعبي النجمة لحماية المنطقة الخلفية لمرماهم لكن الماروني أفتقد للمهاجم الهداف الذي بإمكانه انهاء الكرات داخل المرمى.

ومرت الدقائق من دون أهداف لكنها شهدت خطورة من جانب الماروني كانت أبرزها عبر الكرة العرضية التي تلقها أحمد يوسف داخل منطقة الجزاء سددها نحو المرمى لكن حارس النجمة محمود العجيمي كان لها بالمرصاد (34)، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف.

عودة النجمة

عاد النجمة للمباراة في شوط المباراة الثاني من خلال احتكاره اللعب في وسط الميدان وتشكيله خطورة بعد تحرر لاعبيه الذين شكلوا خطورة على المرمى الماروني بالاعتماد على المهاجمين محمد الطيب وراشد جمال ومن خلفهم مارسيلو وأيمن الهاجري مستفيدين أيضاً من تراجع لاعبي الشباب للدفاع.

الماروني اعتمد بشكل كبير خلال هذا الشوط على الكرات المرتدة السريعة وحاول اللاعبين إيصال الكرات إلى أحمد يوسف وعلي جواد الذين حاولوا استغلال سرعتهم إلا أن جميع كراتهم كان لها دفاع النجمة بالمرصاد.

وأنقذ حارس الشباب عرينه من هدف محقق بعد عرضية عالية اقتنصها راشد جمال تصدى لها الحارس (55)، قبل أن يهدد النجمة شباك الشباب بكرة خطرة جداً عن طريق مارسيلو الذي توغل داخل منطقة الجزاء ومر من لاعبي الشباب وسدد كرة قوية تصدى لها حارس الشباب علي عيسى بكل براعة (63)، وعلى رغم عودة الكرة راشد جمال إلا أنه سدد خارج المرمى.

كلمة السر كان يمتلكها محمد الطيب الذي كان في موقف مميز داخل منطقة الجزاء واستفاد من التمريرة الجميلة التي مررها راشد جمال، إذ سدد الطيب كرة زاحفة عجز حارس الشباب من التصدي لها ليعلن عن تقدم النجمة بالهدف الأول (68).

وحاول الشباب العودة للمباراة من خلال تسجيل هدف التعديل وهاجم بكل قوة من أجل ذلك إلا أن اصطدم بدفاع جيد من جانب النجمة الذي سعى أيضاً لتسجيل هدف ثان إلا أن الفريقين عجزا عن ذلك لتنتهي المباراة بفوز النجمة على الشباب بهدف نظيف.


فرق الصدارة الثلاثية تسعى لمواصلة انتصاراتها اليوم

مواجهة ساخنة بين الانطلاقة الحداوية ومفاجآت «فارس الغربية»

الوسط - المحرر الرياضي

تسعى فرق الصدارة الثلاثة البسيتين والمالكية والحد الى مواصلة انتصاراتها في الجولة الثالثة من دوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم من خلال المباراتين اللتين سيلتقي فيهما البسيتين مع الحالة في الرابعة والنصف من عصر اليوم «الجمعة» ثم تعقبها مباشرة مواجهة الحد مع المالكية وذلك على استاد نادي المحرق بعراد.

وكانت فرق البسيتين والمالكية والحد كسبت مبارياتها في الجولتين الأوليين لتتساوى برصيد ست نقاط لكل منها في صدارة الترتيب مسجلة بداية ايجابية من شأنها أعطاء هذه الفرق دفعة في مشوارها بالدوري.

وتبرز مباراة اليوم بين المالكية والحد بين مباريات هذه الجولة لكونها تجمع فريقين يحتلان ترتيب صدارة ترتيب الدوري برصيد ست نقاط إثر النتائج اللافتة التي حققها الفريقان في الجولتين الأوليين، إذ فرض المالكية نفسه نجم البداية بفوزه المستحق على الرفاع حامل اللقب بثلاثية نظيفة وعلى البحرين 2/1 فيما سجل الحد فوزين لافتين على البحرين برباعية نظيفة ثم على الحالة بثلاثية نظيفة ليوجه إنذاراً بقدومه القوي للمنافسة على مراكز المقدمة في الدوري.

ويعتبر الفريق الحداوي من ابرز فرق الموسم الكروي المحلي وحظي باهتمام ودعم جيد من إدارة النادي من خلال تعزيز صفوفه بمجموعة من اللاعبين المحليين والمحترفين الأجانب أمثال الحارس الدولي عباس أحمد وعبدالله الهزاع وحبيب نصيف ومحمود العجيمي وإبراهيم أحمد حبيب وهدافيه النيجيري عبدالحفيظ عبدالسلام والبرازيلي فاغنر بجانب لاعبه المتألق عبدالوهاب المالود وقائده نايف الماجد، فضلاً عن الإعداد الجيد الذي تهيأ الى الفريق منذ بداية الموسم وإقامته معسكر في الدوحة وكذلك ملاقاته فريق شباب الأردن في الدور الأول لكأس الاتحاد العربي والذي نجح الحد في تخطيه وتأهله لمواجهة النصر السعودي في الدور الثاني الشهر المقبل، وأن جميع هذه العوامل الايجابية ساعدت مدرب الفريق الوطني الكابتن عدنان إبراهيم على التعامل الايجابي مع الفريق ومبارياته لكنه سيلعب بحذر اليوم تفادياً للتعثر أمام مفاجآت المالكية الذي يتميز بالحماس والأداء الجماعي.

أما فريق المالكية «فارس الغربية» فلفت الأنظار إليه بفوزيه في الجولتين الأوليين وهو ماسيحاول استثماره إيجابياً فنياً ونفسياً خلال مواجهته اليوم أمام الحد والتفوق على النواقص الفنية والإمكانات بين الفريقين، وهو الأمر الذي يدركه مدربه الوطني عبدعلي السكري الذي يتعامل بواقعية مع فريقه من حيث حسن توظيف إمكاناتهم وقدراتهم الفنية في الإطار الجماعي وهو ما وضح خلال مباراتي الرفاع والبحرين إذ يعتمد الفريق الملكاوي على إغلاق منطقته الدفاعية من وسط الملعب عبر تنظيم دفاعي جيد بقيادة حسن خميس البري وجاسم أحمد وتضييق المساحات والقبض على مفاتيح اللعب لدى الخصم والاعتماد على الانطلاقات الهجومية المرتدة السريعة بقيادة مهاجمه المتألق علي سيدعيسى «علاوي» والنشطين حسين خلف ودينامو الوسط عمار حسن والذين سيعول عليهم الملكاوية في مباغتة الحد اليوم وخصوصاً أن الفريق اكتسب الثقة في مواجهة أقوى فرق الدوري بروح وحماس لاعبيه.


البسيتين والحالة... البحث عن الفوز في «البروفة» الأخيرة قبل الخليجية

يسعى فريقا البسيتين والحالة خلال مباراتهما اليوم الى تحقيق نتيجة إيجابية قبل سفرهما لخوض مباراتهما الأولى في بطولة الأندية الخليجية الـ28 إذ سيغادر البسيتين لمواجهة بني ياس الإماراتي فيما يغادر الحالة الى عمان لملاقاة الاتحاد العماني يوم الأربعاء المقبل، فضلاً عن كون مباراة اليوم تمثل بروفة إعداد جيدة لكلا الفريقين قبل المهمة الخليجية.

وتبدو كفة البسيتين الأرجح لتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد فوزيه على فريقي النجمة بهدفين نظيفين والمنامة بثلاثة أهداف لهدفين، إذ يعتبر من أفضل فرق الدوري حتى الآن إعداداً وتكاملاً في الصفوف ويعيش استقراراً فنياً منذ الموسم الماضي بقيادة مدربه الوطني القدير خليفة الزياني الذي يمتلك عدة خيارات من اللاعبين المحليين الجيدين يبرز منهم الدوليان عبدالوهاب علي وراشد الحوطي وهداف الفريق سامي الحسيني بجانب عيسى غالب وخالد عمر والمحترفين البرازيلي فابيو والسيراليوني كامارا اللذين يشكلان إضافة فنية للفريق منذ الموسم الماضي.

في المقابل يسعى فريق الحالة لاستعادة توازنه بعد خسارته أمام الحد بثلاثية نظيفة بعد بدايته الموفقة بالفوز على المنامة 3/2، وخصوصاً أن معنويات الفريق ارتفعت بعد اعتماد مشاركته في البطولة الخليجية التي تعتبر أول مشاركة خارجية في تاريخ النادي وهو ما سيزيد درجة التركيز الفني والمعنوي لدى اللاعبين.

ويضم الفريق البرتقالي تشكيلة ممزوجة بين الخبرة والشباب وعززها بالعناصر التي تعاقد معها الموسم الجاري وشكلت إضافة فنية متمثلة في ثنائي الهجوم عبدالرحمن مبارك والمحترف النيجيري جون جامبو ولاعب الوسط علي حرم الذي اختير حديثاً للمنتخب الأول بالإضافة الى عناصر الفريق الأساسيين فيصل السعدون ومحمد البناء وجاسم عياش والمحترف المغربي محمد عبو، مع احتمال أن تشهد مباراة اليوم المشاركة الأولى لقائد الفريق يوسف زويد في الموسم الجاري بعد انتظامه المتأخر مع الفريق.


مؤكداً جهوزية فريقه للمباراة... المالكي:

يعجبني المالكية ولن نتهاون معه ولم نتأثر بالإيقاف

أكد رئيس جهاز الكرة بنادي الحد أسامة المالكي أن فريقه لن يتساهل أو يتهاون بفريق المالكية في مباراتهم اليوم بل سيعمل له ألف حساب ويعطيه جل الاهتمام والاحترام والتركيز من اجل تحقيق نتيجة ايجابية والحذر من الخسارة.

وقال المالكي: «نحترم فريق المالكية وهو من الفرق المكافحة الجيدة ويضم عناصر شابة لديها الطموح والمستوى الجيد والحماس داخل الملعب وهو من الفرق التي تعجبني وخصوصاً أنه يعتمد على شباب منطقته واستطاع أن يثبت نفسه في أول مباراتين بفوزه على فريقي الرفاع والبحرين، وأعتقد أنه فريق يعتبر نموذجا يمكن أن تستفيد منه العديد من الأندية المحلية في التغلب على الظروف والصعوبات وخلق قاعدة كروية شابة». وأكد المالكي جهوزية فريقه لمباراة اليوم وصفوفه مكتملة ولا توجد غيابات من إصابات أو إيقافات ولايوجد تأثير سلبي على الفريق جراء فترة توقف الدوري لمدة 18 يوماً لأن المدرب عدنان إبراهيم وضع برنامج إعداد مناسب للفريق بخوض مباراتين وديتين أمام الشباب والمنامة حافظت على وتيرة الفريق في أجواء المباريات.

الملكاوية يمنون النفس بانتصار جديد في الدوري
الملكاوية يمنون النفس بانتصار جديد في الدوري
من لقاء النجمة مع الشباب-تصوير جعفر حسن
من لقاء النجمة مع الشباب-تصوير جعفر حسن

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً