العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

الجنوب يهزم شباب البسيتين في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

18 أكتوبر 2012

تخضع الفرق المشاركة في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الاول لكرة القدم والذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة، إلى راحة اليوم (الجمعة) وغدا (السبت) على أن تنطلق الجولة الثانية من الدوري يوم الأحد على ملعب مركز شباب مدينة حمد.

استخدم لاعبو مركز شباب الجنوب إمكاناتهم فأمطروا مرمى شباب البسيتين بتسعة أهداف من دون مقابل في اللقاء الذي أقيم يوم أمس الأول في أولى مباريات الفريقين في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية على ملعب مركز شباب مدينة حمد في الساعة السابعة مساء.

سجل الأهداف عيسى بهرام (21، 32، 50، 89 و90)، وحسن عبدالعزيز (16، 77 و86)، وأحمد الخياط (45)، وانتهى الشوط الأول بأربعة أهداف.

واستطاع فريق الجنوب الانتصار بسهولة بسبب مهارة غالبية لاعبيه وتميزهم طوال دقائق اللقاء ومحافظتهم على الأداء مرتفعاً منذ صافرة الانطلاقة ومتابعة الجهاز الفني بقيادة أنور عيسى ومساعدة محمود المشخص والدولي السابق دعيج ناصر ووجود مجموعة من أفضل اللاعبين في جميع المراكز.

ولم يجد الجنوب أي صعوبة في فرض أفضليته الفنية والبدنية عبر كرات مرسومة تنطلق من خط الدفاع، وخصوصاً من الأطراف عبر الظهير الأيمن حمد بشير، والأيسر ساري فرج، ولم يجد لاعبو البسيتين ثغرات للوصول لمرمى الحارس علي حسن وتاه مهاجماه خليفة إبراهيم وبكيل حسان لعدم وجود مساندة من لاعبي خط الوسط وقلة التمريرات الصحيحة وصعوبة سيطرتهما على التمريرات الطويلة بفضل حُسن المراقبة الدفاعية للاعبي الجنوب.

واستفاد لاعبو الجنوب من قوة مهاجميهم ولاعبي خط الوسط في صناعة الأهداف وتسجيلها معتمدين على قوة مقعد البدلاء، ويكفي دخول محمد المحرقي وأحمد الدخيل في الشوط الثاني على رغم تميزهما في صناعة اللعب وتشكيل عنصر ضغط على مدافعي البسيتين، بالإضافة إلى المدافع المحرقاوي المعروف علي عامر.

وحاول حارس البسيتين عبدالرحمن العوضي التصدي لمهاجمي الجنوب أحمد الخياط وحسن عبدالعزيز وعيسى بهرام لكنه لم يتمكن من حماية مرماه من سيل الأهداف لتفكك خط الدفاع وانفتاح العمق في خط الوسط واعتماد فريق الجنوب على الهجوم من الأطراف والعمق عبر التمريرات البينية والكرات الطويلة، كما لجأ لاعبوه إلى المهارات الفردية لكسر التكتل الدفاعي أمام مرمى الحارس.

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة عبدالعزيز شريدة ومساعدة عبدالله يعقوب وخليل أحمد والحكم الرابع أحمد شفيري.

وحقق فريق مركز شباب مدينة حمد فوزا كبيرا على فريق مركز شباب مدينة زايد بسداسية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات المجموعة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الاول لكرة القدم.

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً