العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ

تيري نادم على ما فعل ويرضخ للعقوبات

لن يستأنف مدافع تشلسي الإنجليزي جون تيري عقوبة إيقافه 4 مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بسبب توجيه إهانات عنصرية.

وكان الاتحاد المحلي وجد قائد تشلسي بطل أوروبا تيري، مذنباً بتوجيهه إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي فأوقفه 4 مباريات وغرَّمه 220 ألف جنيه إسترليني.

وقال تيري في بيان أمس (الخميس): «بعد دراسة متأنّية، قرَّرت عدم استئناف قرار الاتحاد الإنجليزي، أريد أن اغتنم هذه الفرصة لاعتذر من الجميع على اللغة التي استخدمتها في مباراة كوينز بارك رينجرز في أكتوبر الماضي».

وكان تيري (31 عاماً)، أعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الإنجليزي، معتبراً أن الاتحاد المحلي للعبة وضعه في موقع «لا يحتمل» بعد أن قرَّر الأخير مواصلة تحقيقاته في تهمة العنصرية على رغم أن القضاء قرَّر تبرئته من هذه التهمة في يوليو/ تموز الماضي.

وتابع تيري «على رغم خيبة أملي من حُكم الاتحاد الإنجليزي، أقرّ بأن اللغة التي استخدمتها، بغض النظر عن السياق، ليست مقبولة على ملعب لكرة القدم أو بالأحرى في أي من مجالات الحياة».

وينفي تيري تلفُّظه بأي كلام عنصري لفرديناند، وشرح للمحكمة سابقاً أن ما قام به هو الردّ بطريقة ساخرة على الشتائم التي وجَّهها إليه فرديناند شقيق ريو لاعب مانشستر يونايتد.

وتابع تيري «كما ذكرت في القضيّة الجزائيّة، مع الاستفادة من التجارب السابقة، لم تكن لغتي المستخدمة مناسبة لرجل في موقفي، ردّ فعلي كان من دون المتوقَّع لنادٍ مثل تشلسي، ولي شخصياً، ولن يتكرَّر ذلك».

وختم أنه يريد القيام بدور لمساعدة النادي «في إزالة جميع أنواع السلوك العنصري في كرة القدم».

العدد 3695 - الخميس 18 أكتوبر 2012م الموافق 02 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً