العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

الساري يقيم ورشة في رسم الطبيعة

اختتمت يوم السبت الماضي الورشة الأولى التي أقامها الفنان البحريني سيدحسن الساري مع مجموعة من الموهوبين في الفن التشكيلي.

التحق بالورشة 11 موهوباً وذلك بعد الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي «الفيسبوك والانستغرام». حققت الورشة نجاحاً كبيراً كما أبدى المشاركون الذين استجابوا للاستبيان الذي نشره الفنان على موقع الانستغرام بعد الورشة، عن رغبتهم في الالتحاق بالمزيد من هذه الورش.

يشار إلى أن الورشة التي أقيمت على مدى يومين كانت مجانية، قام خلالها الفنان بتدريب المشاركين على الرسم المباشر للطبيعة واختصار واختزال المنظر في فترة وجيزة.

تم توزيع التدريب على فترتين، صباحية تعقد في وقت مبكر يتم خلالها وضع اللمسات الأولى لتكوين العمل الذي يتم إكماله في اليوم التالي في الوقت نفسه وذلك كي يتعلم المشاركون التعامل مع التقارب بين الظل والضوء. يشار إلى أن الساري أقام مسبقاً العديد من الورش التدريبية في فن الرسم والخط العربي وذلك على مدى الخمسة عشر عاماً الماضية، وذلك من خلال مختلف المؤسسات الأهلية في عدد من مناطق وقرى البحرين، وكذلك من خلال جامعة البحرين وجمعية البحرين للفن المعاصر قبل أن يبدأ بعمل ورش خاصة به يقوم بترتيبها والإشراف عليها.

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً