العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

«أحمر الطائرة» في مجموعة «خليجية خالصة بعربية الطائرة»

فيما ضمت الثانية «تونس – الأردن – العراق – ليبيا»

الحضور في مراسم القرعة أمس
الحضور في مراسم القرعة أمس

أسفرت قرعة البطولة العربية لمنتخبات الكرة الطائرة الثامنة عشرة التي ستستضيفها البحرين من 4 إلى 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، عن وقوع «أحمر رجال الطائرة» في مجموعة «خليجية بحتة»، إذ ضمت كلا من الكويت والسعودية والإمارات.

فيما ضمت المجموعة الثانية التي ترأسها المنتخب التونسي كل من: الأردن، ليبيا والعراق.

وأقيمت القرعة يوم أمس في المركز الإعلامي للاتحاد البحريني للكرة الطائرة، وذلك بحضور رئيس الاتحادين البحريني والعربي الشيخ علي بن محمد آل خليفة... ورئيس لجنة الاحتكام أحمد عبدالدايم وعضو اللجنة الفنية عبدالخالق الصباح. وأشرف الصباح وعبدالدايم على القرعة التي أقيمت وسط حضور أعضاء مجلس الإدارة ورجال الصحافة والإعلام وكذلك بعض المدربين والوطنيين.

وكما أعلن من قبل وبحسب لائحة المسابقات، تم وضع تونس على رأس المجموعة الأولى، فيما تم استبعاد منتخبنا من القرعة حتى تتضح الرؤية بالنسبة للمجموعتين، وقبل السحبة الأخيرة يختار ممثلو منتخبنا المجموعة التي يريدون. وبطلب من الجهاز الفني تم اختيار المجموعة الثانية لتصبح مجموعة خليجية خالصة.

وبعد العودة لمجلس الإدارة، اختار ممثلو منتخبنا أن يبدأ «الأحمر» بالإمارات في المواجهة الافتتاحية على أن يلعب بعد ذلك مع الكويت ويختتم مبارياته في الدور التمهيدي بلقاء السعودية.

وكانت مراسم القرعة قد بدأت بكلمة ترحيبية من قبل رئيس الاتحادين العربي والبحريني الشيخ علي بن محمد شكر فيها الراعي الرسمي بتلكو وكذلك المنتخبات المشاركة والحضور في القرعة، كما علق رئيس لجنة الاحتكام أحمد عبدالدايم على احتضان البحرين للبطولة للمرة الثالثة على التوالي، وقال: «لا خوف على البحرين في التنظيم، وقرارها في استضافة الحدث كان شجاعاً».

فيما تمنى عضو اللجنة الفنية عبدالخالق الصباح التوفيق لكل المنتخبات حتى تظهر البطولة قوية فنياً.


دعم «بتلكو» شجعنا على التنظيم... علي بن محمد:

الجهاز الفني اختار المجموعة الثانية... وطموحنا اللقب

ذكر رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن اختيار منتخبنا المجموعة الثانية بدلاً من الأولى بعد اتضاح الصورة الشبه نهائية للمجموعتين جاء بناءً على رغبة الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نزار الشكيلي.

وأضاف «أثناء القرعة كان هناك اتصال بين نائب الرئيس جهاد خلفان والمدرب، والأخير فضل اختيار المجموعة الثانية وذلك لتجنب تونس على رغم وجود المنتخبات الخليجية في المجموعة الثانية ما ينذر بمواجهات قوية».

وأشار علي بن محمد الى أنه لم يكن ينتظر هذا السيناريو في القرعة، وأضاف «لكن منتخبنا جاهز لأي منتخب، لأن هدفنا الرئيسي هو الحفاظ على اللقب الذي حققناه في النسخة الماضية».

وفي رده تساؤل بشأن الاعتذارات التي رافقت البطولة، قال: «لكل اتحاد ظروفه الخاصة، ولهذا السبب الاعتذارات خارج إرادتنا وإن كنا نريد مشاركة كل المنتخبات وخصوصاً القوية منها، إذ نحن نحث دائماً على ضرورة المشاركة لكن ذلك لم يحدث، إلا أن تواجد (8) منتخبات يعتبر عددا جيداً ولا بأس به».

وعن النقل التلفزيوني، قال: «بحكم أن الاتحاد العربي هو مالك الحقوق فإن هناك مراسلات مع الاتحاد العربية بشأن نقل الحدث إن أرادت تلفزيوناتهم الوطنية، إلا أننا اتفقنا مع قناة البحرين الرياضية على نقل الحدث».

وأشاد علي بن محمد برعاية بتلكو، وقال: «لولا دعمهم الكبير لنا لما استطعنا الإقدام على تنظيم البطولة، لذلك شكراً لكل القائمين على هذه الشركة الرائدة».

وعن البرنامج النهائي للبطولة، قال: «سيكون يوم (4) نوفمبر/تشرين الثاني يوم الوصول للمنتخبات المشاركة، فيما يوم (5) نوفمبر الاجتماع الفني، واليوم الذي يليه تبدأ البطولة، وستلعب المباريات على شكل مباراتين في اليوم، وبعد انتهاء الدور التمهيدي ستلعب مباريات الدور نصف النهائي وأدوار الترضية، ويوم 13 نوفمبر تقام المباراة النهائية، وفي اليوم الذي يليه يوم مغادرة الوفود».


أحمد عبدالدايم: قرار البحرين كان شجاعاً بإنقاذ البطولة

أوضح رئيس لجنة الاحتكام أحمد عبدالدايم أن قرار الاتحاد البحريني في إنقاذ البطولة وتنظيمها للمرة الثالثة على التوالي جاء بقرار شجاع وخصوصاً في ظل الظروف التي تمر فيها بعض الدول العربية والاعتذارات التي رافقت التنظيم في المرحلة الماضية. وأضاف «البحرين تملك بنية تحتية رائعة، واختيار اللجنة المنظمة لصالة البطولة الرئيسية وكذلك صالات التدريب وسكن الوفود جاء مثالياً جداً، ولهذا أكرر لا خوف على البحرين في التنظيم وأنا لا أقول ذلك مجاملةً بل من واقع ملموس».

وقلل عبدالدايم من الاعتذارات التي أقدمت عليها بعض المنتخبات، وقال: «وجود (8) منتخبات يعتبر إيجابياً جداً على رغم أننا كنا ننتظر مشاركة أوسع، إلا أننا نتمنى كل التوفيق للمنتخبات المشاركة وتقديم مستويات فنية كبيرة تعكس مدى تطور اللعبة في الوطن العربي». وذكر عبدالدايم أنه في حال اعتذار منتخب واحد فقط قبل انطلاقة البطولة سيتم البقاء على نظام المجموعتين، ولكن إذا اعتذر منتخبنا فهذا يعني إقامة البطولة من دور واحد وتقام القرعة يوم الاجتماع الفني.

نتائج القرعة
نتائج القرعة
علي بن محمد يتوسط عبدالدايم والصباح - تصوير عقيل الفردان
علي بن محمد يتوسط عبدالدايم والصباح - تصوير عقيل الفردان

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:54 ص

      تونس

      الاولمبياد ومعسكر في صربيا ولاعبين جاهزين ومفرغين
      المنتخب بقرار فاشل من المدرب باستبعاد صادق ابراهيم
      الفوز باللقب مستحيل

اقرأ ايضاً