العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ

توتنهام ومدرِّبه بواش ينشدان الثأر من تشلسي

قطبا مدينة مانشستر يتطلعان لسقوط الصدارة

يسعى مدرب توتنهام البرتغالي أندري فيلاش بواش إلى إلحاق الهزيمة الأولى بفريقه السابق تشلسي عندما يستضيفه على ملعب وايت هارت لاين في ابرز مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الانجليزي.

وهي المرة الأولى التي يواجه فيها فيلاش بواش فريقه السابق منذ أن تمت إقالته في فبراير/شباط الماضي بعد 9 أشهر على استلامه منصبه.

ويعتبر فيلاش بواش من ابرز المدربين الصاعدين وقد تعاقد معه تشلسي بعد تحقيقه ثلاثية رائعة مع بورتو (الدوري والكأس البرتغاليان وكأس الاتحاد الأوروبي)، لكن الأمور لم تسر على ما يرام في فريق العاصمة الانجليزية، فتم الاستغناء عن خدماته منتصف الموسم الماضي ليستلم المهمة مساعده الايطالي روبرتو دي ماتيو.

وقال فيلاش بواش: «ستتاح لي الفرصة للعب ضد متصدر الدوري على أرضنا ونحن بلا هزيمة منذ فترة ولدينا فرصة جيدة للاقتراب من القمة»، وأضاف «ستكون مباراة صعبة بالتأكيد لكننا نستطيع المنافسة».

ولم يحقق تشلسي أي فوز في ملعب توتنهام في زياراته الست الأخيرة بالدوري لكنه هزمه 5/1 في لقائهما الأخير في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي في استاد ويمبلي الموسم الماضي.

ويشعر فيلاش بواش بالتفاؤل، وقال: «لديهم العديد من اللاعبين صغار السن لكننا أيضا لدينا مثلهم ونلعب بطريقة جيدة جدا في الوقت الراهن، هذه لحظة مهمة جدا لمواجهتهم».

ونجح الأخير في تحقيق المستحيل إذ قاد تشلسي إلى التتويج بكأس انجلترا، والاهم من ذلك إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي. ومكافأة له على هذين الانجازين، ثبته مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في منصبه بعد ان كان عينه بصورة مؤقتة.

وما زاد الأمور سوءا بالنسبة إلى توتنهام، بان تتويج تشلسي قاريا منعه من المشاركة في المسابقة المرموقة على الرغم من حلوله رابعا، لان قوانين الاتحاد الأوروبي لا تسمح بمشاركة أكثر من 4 أندية في هذه المسابقة.

ويحتل توتنهام المركز الخامس حاليا لكن فوزه على جاره سيقلص الفارق عنه إلى نقطتين فقط.

ويخوض تشلسي المباراة في غياب قائده المؤثر جون تيري الموقوف 4 مباريات بسبب العبارات العنصرية التي وجهه إلى مدافع كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند، ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط فرانك لامبارد لإصابة في ركبته أبعدته عن لقاء انجلترا وبولندا ضمن تصفيات كأس العالم الأربعاء الماضي.

وكان تيري رفض استئناف قرار الاتحاد الانجليزي وقبل بالعقوبة وقدم اعتذاره على فعلته.

قطبا مدينة مانشستر

ويأمل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في استغلال أي عثرة للمتصدر لتقليص الفارق عنه عندما يستضيف ستوك سيتي على ملعب اولد ترافورد.

ويحل مانشستر سيتي حامل اللقب الموسم الماضي وثالث الترتيب حاليا ضيفا على وست بروميتش البيون الذي يحقق انطلاقة جيدة.

ولم يقدم سيتي عروضا مقنعة خصوصا في الجانب الدفاعي إذ تلقت شباكه 8 أهداف في 7 مباريات، لكنه يبقى إلى جانب تشلسي احد فريقين لم يخسرا حتى الآن.

ويستطيع وست بروميتش التقدم على مانشستر سيتي في حال الفوز عليه ويقول مدربه المخضرم ستيف كلارك: «إنها مباراة رائعة بالنسبة إلينا. نلعب بطريقة رائعة على ملعبنا، وعموما كانت عروضنا ممتازة ونتطلع إلى خوض اكبر تحدي لنا هذا الموسم».

المباريات المتبقية

ويحل أرسنال ضيفا على نوريتش المتواضع أملا في أن يكون تسجيل مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو هدفه الأول مقدمة لمزيد من الأهداف.

وكان جيرو افتتح رصيده التسجيلي في مرمى وست هام في الجولة الأخيرة، قبل أن يسجل هدف التعادل الثمين لمنتخب بلاده في مرمى اسبانيا في تصفيات كأس العالم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي فولهام مع أستون فيلا، وليفربول مع ريدينغ، ووست هام يونايتد مع ساوثمبتون، وسوانسي سيتي مع ويغان اثلتيك، وسندرلاند مع نيوكاسل يونايتد، وكوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.

العدد 3696 - الجمعة 19 أكتوبر 2012م الموافق 03 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً