العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ

«البلديات»: إنهاء إجراءات التراخيص اللازمة للإرساليات الحية من المواشي

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

20 أكتوبر 2012

أكدت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أنها انتهت من جميع التراخيص اللازمة للإرساليات الحية من المواشي لمملكة البحرين، وتسليمها إلى صاحب الإرسالية في وقت قياسي.

وأفاد الوكيل المساعد لشئون الزراعة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني سلمان عبدالنبي بأن الوزارة قامت بتسخير كل الإمكانيات والكوادر لسرعة إنهاء كل الإرساليات الواردة لمملكة البحرين بوجه السرعة من خلال زيادة أوقات العمل الإضافي للبيطريين العاملين بالوزارة، وتجنيدهم لإنهائها وفق التشريعات المنظمة لذلك.

وأكد أن شئون الزراعة بالوزارة قامت باستحداث آلية جديدة لمواكبة الطلب المتزايد على اللحوم من خلال إنهاء جميع الفحوصات بوقت قياسي لضمان عدم تعطيل أية إرسالية حية من المواشي واردة لمملكة البحرين، حيث إن الوزارة أنهت كل التراخيص اللازمة وتسليم الإرساليات الحية إلى صاحبها.

وأشاد عبدالنبي بالتعاون المثمر والتنسيق المشترك مع إدارة الجمارك بوزارة الداخلية الذي أدى بدوره إلى تسهيل كل الإجراءات المتعلقة بالإرساليات الحية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الآلية المستحدثة تضمنت عدداً من الأمور أبرزها سرعة إجراء الفحوصات وسحب العينات وإظهار النتائج وفق المعايير الدولية المتفق عليها.

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الاختصاصيين والبيطريين خلال الفترة الماضية ما ساهم في الانتهاء من جميع الإرساليات في وقت قياسي وذلك بتوجيهات من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، حيث لا توجد لدى المحجر البيطري أية إرسالية متأخرة أو عالقة.

العدد 3697 - السبت 20 أكتوبر 2012م الموافق 04 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً