العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

وزير الدفاع الفرنسي يجري محادثات في الإمارات

أجرى وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لوديران أمس الأحد (21 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) محادثات مع نائب رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في دبي، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

وجرى خلال اللقاء مع الشيخ محمد الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الوزراء ووزير الدفاع إضافة إلى كونه حاكم إمارة دبي، «استعراض علاقات الصداقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية».

وبحسب الوكالة، أشاد الشيخ محمد «بدور الشركات الفرنسية والمستثمرين الفرنسيين العاملين في دولة الإمارات في تعزيز أواصر الصداقة والعلاقات الإنسانية والاجتماعية ما ينعكس إيجاباً على التعاون الاقتصادي والتجاري القائم بين الجانبين ويحقق المصالح المشتركة لهم».

ومن المفترض أن يلتقي الوزير الفرنسي ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد أل نهيان الذي يشغل أيضاً منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وهي أول زيارة لوزير فرنسي منذ وصول الحكومة الفرنسية الجديدة إلى السلطة. وزار لوديران أمس (الأحد) القاعدة الفرنسية في أبوظبي وقاعدة الظفرة الجوية الإماراتية، ومن المقرر أن يزور اليوم (الإثنين) الجنود الفرنسيين في قاعدة قوات البر الإماراتية في مدينة زايد العسكرية.

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً