العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

البحرين تستضيف مؤتمر «وزراء تربية الخليج» نهاية أكتوبر الجاري

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 أكتوبر 2012

من المقرر أن تستضيف البحرين المؤتمر العام الثاني والعشرين لوزراء التربية والتعليم للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج يومي الثلثاء والأربعاء في الفترة من (30 - 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2012).

وسيتخلل حفل افتتاح المؤتمر إلى جانب كلمتي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة حميد القطامي بصفته رئيس المؤتمر الحادي والعشرين، ووزير التربية والتعليم بالبحرين ماجد النعيمي بصفته رئيس المؤتمر العام الثاني والعشرين، تكريم رئيس المؤتمر السابق القطامي، ورئيس المجلس التنفيذي في الدورة المالية 2011 - 2012، وتكريم الأعضاء السابقين في المؤتمر العام والمجلس التنفيذي والذين انتهت عضويتهم قبل انتهاء تلك الدورة. وستشتمل فعاليات المؤتمر على عروض مرئية ومعرض للكتب تشارك فيه وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء بعرض ما لديها من إصدارات وبرامج ومشروعات تربوية وتعليمية.

إلى ذلك أفاد المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج علي القرني أن «المؤتمر بالغ الأهمية، حيث يتضمن جدول أعماله الموضوعات الرئيسة والمؤثرة في مسيرة عمل المكتب، والمتمثلة في موازنة وبرامج المكتب وأجهزته للدورة المالية القادمة (2013 - 2014م) ومشاركاته في فعاليات الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمهماته».

يذكر أن المؤتمر العام للمكتب يعقد دوراته العادية كل سنتين تبعاً للدورة المالية للمكتب والأجهزة التابعة له وهي (المركز العربي للبحوث التربوية بالكويت، والمركز العربي للتدريب التربوي بالدوحة، والمركز التربوي للغة العربية بالشارقة).

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      تربية وتعليم

      ورئيس جمعية المعلمين ونائبته في السجن

اقرأ ايضاً