العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

«بلدي الوسطى» يدعو الظهراني لإنقاذ 2500 أسرة بحرينية ضمن «الآيلة»

ناشد المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني التدخل لإنقاذ مشروع البيوت الآيلة للسقوط، وقال رئيس المجلس البلدي عبدالرزاق حطَّاب إن 2500 عائلة بالمنطقة الوسطى تنتظر هذه المبادرة لإنقاذها من الوضع المتردي الذي تعيشه.

وأوضح حطَّاب، في بيان للمجلس امس الاحد (21 اكتوبر/ تشرين الاول 2012)، إن نقل المشروع لبنك الإسكان على شكل قروض يُعد إلغاءً تامّاً له، وقال: إن الفئة التي يخدمها المشروع في أغلبيتها من الأرامل والمطلقات وممن ليس لديهم دخل، وهؤلاء لن يتمكنوا من دفع أقساط القروض، وعليه فإن منحهم هذه القروض لن يقدم لهم شيئا، وفي الأغلب فإنهم لن يتمكنوا من تسلم هذه القروض أو الاستفادة منها.

وأضاف أن قوائم الانتظار منذ العام 2005 لهذه العوائل كانت تترقب أن يصل المشروع إليها وبدلاَ من ذلك تفاجأت بخبر نقله وهو ما حطم آمال هذه الفئة المحرومة من الحصول على منزل مناسب.

وناشد حطَّاب الظهراني أن يضع المشروع ضمن أولويات الموازنة العامة القادمة بحيث لا يتم إقرارها دون وضع اعتمادات كافية للمشروع، موضحاً ان الدعم الخليجي يجب أن يصب لصالح دعم هذه الفئة وبالتالي فإن تخصيص مبلغ 50 مليون دينار في الموازنة لمشروع البيوت الآيلة للسقوط سيكون إنقاذاً لـ 1000 أسرة بحرينية من الضياع والتشرد.

وأوضح حطَّاب ان بنك الإسكان يمكن أن يخدم عدداً من المتقدمين للمشروع ممن لديهم القدرة على دفع الأقساط الشهرية. وقال، هذا يعني أن الجهود ستكون مضاعفة في التخلص من البيوت الآيلة للسقوط من خلال البلديات من جهة ووزارة الإسكان من جهة أخرى.

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً