العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

سعيد بمستوى المنامة... وقلة الخبرة منحت الرفاع نقطة

أشار إلى اقتناعه بالاستراتيجية والعمل الذي يقوم به... الشملان

محمد الشملان
محمد الشملان

عبر مدرب المنامة محمد الشملان عن رضاه وارتياحه من المستوى الذي ظهر به فريقه خلال المباريات الماضية من دوري الدرجة الأولى «فيفا» وآخرها الرفاع في ختام الجولة الثالثة وخروجه بنقطة التعادل، مؤكدا أن فريقه كشف عن الكثير مما يمتلكه على رغم عدم تحقيقه لأي انتصار حتى الآن.

وأضاف «سعيد ومرتاح بما حققه الفريق حتى الآن من مستويات فنية أشاد بها الجميع، وكلي ثقة باللاعبين في مواصلة تقديم المستويات الفنية الجيدة التي تحقق للفريق نتائج إيجابية في المباريات المقبلة، ونحن بحاجة للوقت من أجل تأكيد تطور وتقدم الفريق».

وألقى مدرب المنامة باللوم على خروج فريقه بنقطة التعادل خلال مباراة الرفاع إلى الأخطاء الفردية وقلة خبرة بعض اللاعبين والتي تسببت في حصول الرفاع على فرصة تعديل النتيجة 3 مرات، وأضاف «لا ألقي اللوم على اللاعبين فهم قدموا مباراة جيدة والأخطاء جزء وارد وأساسي في لعبة كرة القدم، والأخطاء هي جزء من عملية التطوير التي يجب على المدرب أن يصححها، وأتحمل مسئولية هذه الأخطاء كوني المسئول عنها وسأعمل بجد واجتهاد لتصحيحها في المباريات المقبلة».

وشدد المشلان على أن فريقه قطع شوطا طويلا خلال مباراة الرفاع من خلال تنفيذ الاستراتيجية الفنية والأسلوب الذي يخوض به الفريق المباريات، وأضاف «أكدت المباراة مدى استيعاب اللاعبين للأسلوب الفني الذي نلعب به، وبالتالي يتبقى أمامنا مواصلة العمل لتطوير هذه الاستراتيجية، واقتناعي بعملي يجعلني أواصل على الأسلوب ذاته في الفترة المقبلة».

وقال مدرب المنامة: «المستوى الفني في تطور ومرتاح من المردود الفني للاعبين حتى الآن، وكشفت المباريات الماضية عن وجود جوانب كثيرة سواء إيجابية أو سلبية وعلينا مواصلة العمل من أجل التقدم على صعيد النتائج، فالفريق بحاجة ماسة لتحقيق فوز يمنح اللاعبين دفعة معنوية وثقة في النفس»، وأشار الشملان إلى أهم الإيجابيات التي ظهرت على الفريق في المباريات الثلاث هو قدرة اللاعبين على العودة للمباراة وسط ظروف صعبة سواء في التخلف بالنتيجة أو حالة النقص، مؤكدا أن ذلك أمر إيجابي يجب الاستفادة منه والبناء عليه لتطويره، بالإضافة إلى أنه يؤكد وصول اللاعبين لجزئية مهمة في الإعداد البدني والذهني. وقال «من الإيجابيات هي القدرة الهجومية للفريق والتي يمتلكها وخصوصا مع استعادة سوبر الفريق مسعود قمبر لمستواه وتألق عيسى موسى ومحمود جاسم وبقية اللاعبين الشباب الذين بدأوا يحصلون على فرصتهم».

وأوضح الشملان أن السلبيات في فريقه ما زالت موجودة وهي عبارة عن أخطاء تتركز في الجانب الدفاعي وهو أمر يلقي على عاتقه الكثير من المسئولية للقضاء عليها والحد منها من أجل مواصلة الفريق لمشواره بنجاح في الفترة المقبلة، وأضاف «من الأمور السلبية أيضا هو ما يتعلق بشخصية اللاعب وهويته الفنية داخل أرضية الملعب على أن يكون ذلك مسئولية مشتركة بينه وبين اللاعب نفسه لتصحيحها وتغييرها»، وفي ختام حديثه أشاد الشملان بالمعاملة الراقية التي تتمتع بها إدارة النادي والجهاز الإداري للفريق، مشيرا إلى ارتياحه التام من سير مجريات العمل داخل النادي، ومتمنيا أيضا أن تتواصل مثل هذه الأجواء لما فيها من جوانب إيجابية على الفريق.

لقطة من مباراة المنامة والرفاع
لقطة من مباراة المنامة والرفاع

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:34 م

      مسعود قمبر

      الصراحة دائماً اخاف لما يلعب مسعود المنامة ... لاعب مراوغ و باساته حلوة و لكن مادري ليش المنتخب مايختارونة\r\nاتمنى من المدرب اليديد يختارة \r\nواتمنى أشوفه لاعب في الرفاع

اقرأ ايضاً