العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

خسارة بايرن بثلاثية أمام باتي بوريسوف وتعادل يوفنتوس أبرز نتائج الجولة الثانية

المرحلة الثالثة تلعب يومي الثلثاء والأربعاء المقبلين

انتهت الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا بإجراء 16مباراة يومي الثلثاء والأربعاء، انتهت جلها بنتائج منطقية جدا بالنظر لمستوى الفريقين المتواجهين، فيما تجلت مفاجأة باتي بوريسوف بفوزه على بايرن ميونيخ وصيف البطولة السابقة، كأبرز نتائج المباريات.

وتركت لنا مباريات يوم الثلثاء من دوري أبطال أوروبا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما خسر البايرن على أرض منافسه وأمام جماهير باتي بوريسوف البيلاروسي بثلاثة أهداف لهدف لتتعقد أمور النادي البافاري في المجموعة السادسة بعد فوز فالنسيا على ليل ووصوله إلى النقطة الثالثة ليتعادل معه في المركز الثاني بفارق الأهداف. في باقي النتائج المثيرة للاهتمام فاز سيلتيك غلاسكو على سبارتاك موسكو بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة مثيرة أقيمت في العاصمة الروسية، فيما حقق حامل اللقب تشلسي فوزا مريحا برباعية نظيفة على الفريق المتواضع نوردسجايلاند.

مانشستر يونايتد عاد بفوز ثمين جدا من ملعب كلوج الذي تقدم في المباراة بهدف قبل أن يقلب الشياطين الحمر النتيجة بهدفين من توقيع فان بيرسي.

أبرز نتائج مباريات الأربعاء كانت تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي على أرضه وأمام جماهيره مع بوروسيا دورتموند الألماني بهدف لمثله في مباراة جميلة كانت من المفترض أن تكون لصالح الألمان لولا تفنن المهاجمين في تضييع كل أنواع فرص التسجيل، نتيجة أخرى مهمة حققها ميلان الإيطالي خارج قواعده بتغلبه على زينيت سان بطرسبرغ بثلاثة أهداف لهدفين، فيما مونبلييه الفرنسي بطل الدوري الفرنسي حقق تعادل ثمين من قلب ملعب «هيلسنكيرشن» أمام شالكه بهدفين لمثلهما.

في بقية النتائج فاز برشلونة على مضيفه بنفيكا بهدفين نظيفين، فيما أظهر ملقة المشارك لأول مرة في دوري الأبطال بأنه لن يكتفي بالمشاركة وتسجيل اسمه في دوري المجموعات بل يود أن يذهب ابعد من المجموعات بفوزه الثاني على التوالي والكبير أيضا وهذه المرة على أندرلخت البلجيكي، واكتسح ريال مدريد مضيفه أياكس الهولندي برباعية كان نصيب النجم كريستيانو رونالدو ثلاثية تصدر بها ترتيب الهدافين، وقاد بها فريقه لتصدر المجموعة وحيدا.

في مباريات أخرى واصل أرسنال لعبه الأدوار المتقدمة في دور المجموعات كما هي عادته متألقا في السنوات الماضية في هذا الدور، وحقق فوزه الثاني وهذه المرة على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بثلاثية لهدف، فيما فاز دينامو كييف على دينامو زغرب بهدفين نظيفين. وكانت إحدى أبرز مباريات الجولة الثانية لقاء الصدارة وزعامة المجموعة الأولى الذي دار بين بورتو وباريس سان جيرمان على ملعب الأول، وفيه حقق بورتو فوزا صعبا بهدف نظيف، أنفرد به بصدارة المجموعة، على رغم التوقعات الأولية التي تؤكد أن الفريقان مرشحان للعبور عن هذه المجموعة ويبدو أن اللقاءين المباشرين بين هذين الفريقين أي الست نقاط ستحدد صاحب الصدارة وصاحب المركز الثاني.


كريستيانو رونالدو نجم الجولة الثانية

قدم نجم ريال مدريد الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو أبرز صورة في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، قاد فيها فريقه لتحقيق انتصار سهل جدا على ضيفه أياكس أمستردام الهولندي برباعية لهدف، بتسجيله 3 أهداف تصدر بها ترتيب هدافي البطولة حتى الآن برصيد 4 أهداف.

وجاء اختيار كريستيانو رونالدو نجما لمباريات الجولة الثانية من دوري الأبطال بحسب ترشيحات موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بعدما لعب 90 دقيقة كاملة غطى فيها 10075.5 مترا من الملعب، تفوق بها على أبرز لاعبي العالم.


أجمل الأهداف للفرنسي بنزيمة

اختير الهدف الثالث لريال مدريد والذي سجله الفرنسي كريم بنزيمة من لعبة مقصية بعد عرضية من زميله البرازيلي كاكا، كأفضل هدف في الجولة الثانية، إلى جانب مجموعة أخرى من الأهداف الجميلة. هدف بنزيمة كان مختلفا عن الأهداف البقية بسبب روعته وجماله، إذ كان من نصيب لاعب ريال مدريد الذي سجله في مرمى حارس أياكس أمستردام كينيث فيريمير، بعد هجمة بنيت بشكل رائع وسريع ومنظم، ورفعت الكرة لبنزيمة الذي أودعها بتسديدة هوائية خلفية رائعة في المرمى. هناك أهداف جميلة، إذ يأتي في المرتبة الثانية هدف لاعب تشلسي البرازيلي دافيد لويز في مرمى نورشيلاند الدنمركي من ضربة حرة مباشرة جاءت في الزاوية البعيدة، وكذلك هدف لاعب أرسنال الفرنسي جيرو، ورابعا هدف لاعب مانشستر يونايتد الهولندي روبن فان بيرسي الثاني في مرمى كلوج الروماني.


4 مباريات تشد الأنظار في الجولة الثالثة

ستحظى جميع مباريات الجولة الثالثة لدوري الأبطال بمتابعة الجميع من دون شك، إلا أن 4 لقاءات ستكون هي الأبرز والأقوى من بين المباريات الـ 16 التي ستلعب يومي الثلثاء والأربعاء، الأولى ستكون بين فريقي بوروسيا دورتموند وريال مدريد، والثانية بين باتي بوريسوف وفالنسيا، والثالثة بين ملقة وميلان، والرابعة بين أرسنال وشالكه.

ستكون الأولى قوية ومثيرة لرغبة بوروسيا دورتموند لقلب المعطيات في المجموعة الرابعة والدخول طرفا قويا في خطف بطاقتي التأهل.

أما الرابعة فإنها ستكون صراعا حامي الوطيس على تحديد متصدر المجموعة التي تميل فيها الترشيحات للفريقين، ما يعني أن اللقاءين المباشرين بين هذين الفريقين أي الست نقاط ستحدد صاحب الصدارة وصاحب المركز الثاني، ولا ننسى لقاء ملقة وميلان الذي يأمل فيه الأخير العودة لوضعه الطبيعي في المجموعة، وقلب الصورة على ملقة المتألق بفوزين كبيرين في الجولتين الماضيتين، وأخيرا يحاول باتي بوريسوف مواصلة مفاجأته في المجموعة السادسة وتخطي العقبة الثانية فالنسيا بعد مروره السهل من بايرن ميونيخ في الجولة الماضية.


أرقام وإحصاءات الجولة الثانية

- لعبت «16» مباراة، انتهت «13» منها بالفوز، فيما انتهت «3» مُباريات بالتعادل.

- سجل في الجولة الأولى «43» هدفا، إذ سُجل في الشوط الأول «23» هدفا، فيما سُجل في الشوط الثاني «20» هدفا.

- عدد البطاقات الصفراء «65» بطاقة، وكان عدد البطاقات الحمراء «3» بطاقات فقط.

- أكثر مباراة شهدت تسجيلا للأهداف كانت: فوز سيلتيك (3/2) على سبارتك موسكو، وريال مدريد(4/1) على أياكس أمستردام، وميلان الإيطالي (3/2) على زينت سان بيطرسبورغ.

- أقل مباراة شهدت تسجيلا للأهداف كانت: بورتو (1/صفر) على باريس سان جيرمان.


إحصاءات الجولتين الأوليين

شهدت الدقائق الأخيرة من المباريات التي لعبت في الجولتين الأوليين أكثر الأهداف التي سجلت حتى الآن، والتي بلغت بعد الجولة الثانية 93 هدفا، إذ سجل من الدقيقة 76 وحتى 90، 21 هدفا، تليها الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي من الدقيقة 31- 45، وسجل خلالها 16 هدفا.

وفي بقية الفترات كان من الدقيقة 1-15، «12 هدفا»، من الدقيقة 16-30 «14»، الوقت بدل الضائع من الشوط الأول «3 أهداف»، من الدقيقة 46-60 «13 هدفا»، من الدقيقة 61-75 «7 أهداف»، الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني «7 أهداف»، وتعد هذه الفترة دليلا على أهميتها في تغيير نتائج مباريات كثيرة.

وسجل حتى الآن 93 هدفا بمعدل 2.91 في كل مباراة من المباريات الـ 32 التي لعبت حتى الآن في الجولتين، فيما تم إخراج اللون الأصفر 128 بمعدل 4 لكل مباراة، وقد احتسب الحكام في هذه المباريات 853 بمعدل 26.66 لكل مباراة، واحتسبت 333 ركلة ركنية بمعدل 10.41، وقد تم تسديد 472 كرة بين الخشبات الثلاث بمعدل 14.75، وتسديد 362 كرة خارج الخشبات الثلاث بمعدل 11.31.

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً