العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ

لوكا طوني يكشف قرب انتقال غوارديولا إلى بايرن

كشف مهاجم فيورنتينا الحالي النجم الإيطالي المخضرم لوكا طوني أن مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا سأله عن الأجواء في نادي بايرن ميونخ الألماني، باعتباره لاعبا سابقا في صفوفه، تمهيدا للانتقال لتدريبه في الموسم المقبل. ويحظى غوارديولا وطوني بعلاقة صداقة منذ لعبا سويا في صفوف بريشيا الإيطالي، وقد استغل ذلك مدرب البارشا التاريخي لأخذ رأي زميله السابق في فكرة تولي الجهاز الفني للنادي البافاري خلفا للمدرب الحالي ووصيف النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا يوب هاينكس.

وأوضح طوني في مقابلة لصحيفة (بيلد) الألمانية: «غوارديولا سألني عن بايرن ميونخ، إنه مهتم بالانتقال إلى تدريبه من بين عروض أخرى تلقاها، كما أن فلسفة النادي قد تجذبه لذلك، غوارديولا يملك عقلية ألمانية ولكن بأسلوبه الخاص».

وأشار بطل مونديال 2006 مع الآتزوري إلى أنه نصح غوارديولا بقبول عرض البايرن، إذ أنه ناد عريق يملك المال الوفير والإمكانات وملعب رائع، مشيرا إلى أن تلك المزايا غير متوفرة بالكالتشو الإيطالي، باستثناء يوفنتوس، ولكنه يحتاج إلى 10 أعوام ليصل للمستوى المادي لعملاق ميونيخ. يذكر أن غوارديولا غادر تدريب الفريق الكاتالوني قبيل انطلاق الموسم الحالي بعد أن قضى 4 مواسم أسطورية توج فيها بـ14 بطولة من أصل 19، ويقيم حاليا غوارديولا في نيويورك بعد أن قرر اعتزال التدريب مؤقتا ولمدة موسم واحد للتفكير في عروض الاحتراف التي تنهال عليه.

العدد 3698 - الأحد 21 أكتوبر 2012م الموافق 05 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً