العدد 3700 - الثلثاء 23 أكتوبر 2012م الموافق 07 ذي الحجة 1433هـ

رئيس الوزراء يطمئن على أوضاع الكويت ويهنئ بالعيد

أجرى اتصالات هاتفية بالقيادة الكويتية

أمير الكويت
أمير الكويت

أجرى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً أمس الثلثاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) مع أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث تم استعراض العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين، واطمأن على الأوضاع في دولة الكويت، معرباً عن تمنياته لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً مزيداً من الاستقرار والتطور والنماء والازدهار.

كما تبادل رئيس الوزراء وأمير دولة الكويت التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يديم على صاحب السمو أمير دولة الكويت موفور الصحة والعافية، وأن يعيد هذه المناسبة السعيدة على سموه وعلى الشعب الكويتي الشقيق بالخير واليمن والبركات.

... ويجري اتصالاً مع رئيس وزراء الكويت

أجرى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً أمس الثلثاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) مع رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح في دولة الكويت الشقيقة، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات إلى جانب الأوضاع في المنطقة.

واطمأن رئيس الوزراء من رئيس مجلس الوزراء الكويتي على الأوضاع في دولة الكويت الشقيقة، متمنيا للكويت دوام التقدم والاستقرار، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان، معرباً سموه لأخيه رئيس مجلس الوزراء الكويتي عن أطيب تهاني سموه وتبريكاته بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب الكويتي الشقيق بالخير واليمن والبركات.

... ويتصل بولي العهد الكويتي

أجرى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة اتصالاً هاتفيّاً أمس الثلثاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2012) مع أخيه ولي العهد في دولة الكويت سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وجرى خلال الاتصال الاطمئنان على الأوضاع في الكويت، كما تبادل رئيس الوزراء مع ولي العهد في دولة الكويت التهاني بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك, متمنياً لسموه دوام الصحة والعافية، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على سموه وعلى الشعب الكويتي وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.


... ويؤكد دعم الحكومة لكل جهود الرقابة على المال العام

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة تدعم كل أوجه الرقابة على المال العام من أجل الحفاظ عليه من أي تلاعب أو مخالفات أو هدر؛ لأنه أمانة والحكومة مؤتمنة عليه، منوهاً إلى أنها عملت في سبيل ذلك على الأخذ دوماً بملاحظات وتوصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية في التقارير السابقة وتنفيذها وحرصت على تعزيز الرقابة الذاتية في أجهزة الحكومة، وتبني الآليات والمبادرات التي تُكرسها وتحافظ على المال العام، وتكفل حسن إدارته وتعزز مبدأ الشفافية والنزاهة في التعاملات الحكومية.

وذكر، لدى تسلم سموه التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية (2011 - 2012) من رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن الجلاهمة بقصر سموه بالرفاع صباح أمس الثلثاء (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، أن رقابة الأداء وملاحظات ديوان الرقابة المالية والإدارية؛ أسهمت كثيراً في حفظ المال العام وتحسين الأداء المالي، مؤكداً سعي الحكومة المستمر لتكريس الشفافية وترسيخ مبادئ النزاهة في العمل الحكومي، وتبني الوسائل التي تحسِّن الأداء الإداري والمالي؛ ومنها تعزيز دور الرقابة المالية والإدارية الذاتية.

وخلال اللقاء؛ أثنى رئيس الوزراء على الدور الذي يضطلع به ديوان الرقابة المالية والإدارية رئيساً ومنتسبين، وبالنهج المهني والكفاءة العالية اللذين يتبعهما في سبيل تحقيق أهدافه.

من جانبه؛ أشاد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية حسن الجلاهمة بالدعم والإسناد الذي يحظى به الديوان من لدن رئيس الوزراء، مشيداً بتوجيهات سموه للوزارات والأجهزة الحكومية كافة الخاضعة للرقابة بالتعاون المطلق مع ديوان الرقابة المالية والإدارية؛ ما مكنه من أداء مهامه، معرباً عن تشرفه بالاستماع للتوجيهات السديدة لرئيس الوزراء عن الملاحظات والتوصيات التي تضمنها التقرير، وتأكيد سموه اهتمام الحكومة بتنفيذ تلك الملاحظات والتوصيات.

سمو رئيس الوزراء متسلماً التقرير من رئيس «ديوان الرقابة المالية
سمو رئيس الوزراء متسلماً التقرير من رئيس «ديوان الرقابة المالية

العدد 3700 - الثلثاء 23 أكتوبر 2012م الموافق 07 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 3:57 ص

      (شعب الكويت هل الابراج موجودة ام تم تحطيمها ؟)

      الله يعم الامن والامان على حكومة الكويت وشعبها من اطائفيتين السنية وطائفية الشيعة الكريمتين فانتم شعب حكومتا ً وشعباً موافقكم معنا لا تنسى من المساعدات بحضور الاطباء وادوء والمسعفين ولكن حكومة البحربن منعتها الوصول المساعدات برغم جميع دول ما يسمى بلخليج العربى لم نلقى منها اى مساعدة فشكرً لكم الصيبعى

    • زائر 7 | 3:13 ص

      حقاني

      مواطن كويتي شحوال ؟!والله ال صباح خوش ناس يعرفون شلون يتعاملون ويا الازمات ،وبخصوص لكويت اكير امان شيء طبيعي لانه في مفارقه 100 مواطن راح في الازمه تبغاهم يسكتون بدون ما يحصلون ماطالبهم الصراحه من حقهم،الله يحفظ الكويت وقيادتها

    • زائر 4 | 2:58 ص

      اللهم احفظ البحرين والكويت

      طمنتنا يا مواطن كويتي لانه الجمعه بسافر الكويت
      الله يحفظكم ويحفظنا

    • زائر 11 زائر 4 | 11:52 ص

      مواطن كويتي

      حياك الله بالكويت بلدك الثاني .. الشوارع زحمه والمجمعات مثل الإفنيوز وسوق شرق والمباركيه والسالميه زحـــمـه خاصتاً بعد العصر :(
      قريباً سيتم افتتاح التوسعه الجديده بلأفنيوز

    • زائر 3 | 2:02 ص

      مواطن كويتي

      الناس بالخارج فاهمه الوضع خطأ .. الامير عدل قانون التصويت بدل من 4 اصوات للناخب صار صوت واحد . القبائل اكبر الخاسرين وغضبو لأن الصوت الواحد سيصعب وصول اكثر من نائب للقبيله الواحده كما هو حاصل بالسابق.. والاخوان فرع الكويت صعدو بناء على تعليمات من مصر وبتحريض من اخوان الخليج من العريفي وغيرهم. السلفيين التزمو الصمت اغلبهم وقاطعو المسيرات ماعدا الطبطبائي
      اما الاغلبيه من المواطنين فعادي راضين وساكتين والواضع بالكويت هادئ وطبيعي وامن وامان اكثر من البحرين وعيدكم مبارك مقدماً يا اهل البحرين

اقرأ ايضاً