العدد 3700 - الثلثاء 23 أكتوبر 2012م الموافق 07 ذي الحجة 1433هـ

«الأوقاف السنية» تعلن جهوزية مصليات العيد

قالت إدارة الأوقاف السنية إنه وإحياءً لسنة الرسول (ص) ستقام صلاة عيد الأضحى المبارك عند الساعة الـ 6:5 صباح العاشر من ذي الحجة 1433 (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2012)، مشيرة إلى أن عيد الأضحى سيصادف يوم الجمعة المقبل، وستقام صلاة العيد في موعدها المحدد كما ستقام صلاة يوم الجمعة في موعدها المحدد أيضاً، إذ وجهت الإدارة الأئمة والخطباء بذلك.

وأعلنت الأوقاف جاهزية مصليات العيد على مستوى مملكة البحرين لاستقبال المصلين، وحددت لجنة المصليات التي شكلها رئيس مجلس الأوقاف الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة جميع المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة العيد، إضافة إلى مصليات الجاليات التي أعدتها الأوقاف لصلاة عيد الأضحى ببعض المدارس في أنحاء متفرقة من مملكة البحرين.

وأوضحت اللجنة توزيع هذه المصليات بعد اجتماع عقدته بهذا الخصوص وهي كالآتي: اثنان في محافظة المحرق، وهما مصلى العيد بالمحرق، والثاني بقلعة عراد، وسيتم إغلاق كلٍّ من: جامع حمد بن علي كانو بالمحرق، وجامع مريم كانو بالبسيتين، وجامع فاطمة الحوطي (العمال) بالمحرق، وجامع عمر بن الخطاب (رض) بعراد.

أما المصلى الثالث فسيكون بموقف السيارات الشمالي لاستاد البحرين الوطني بمدينة عيسى، والمصلى الرابع قرب قلعة الرفاع.

وسيتم إغلاق جامع فاطمة بمدينة عيسى وجامع القلعة، وجامع الشيخ سلمان (جامع سوق الرفاع) بالرفاع الشرقي.

كما ستقام صلاة العيد في باقي جوامع مملكة البحرين الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية.

وأكدت الإدارة أنها أعدت مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاج إليه من فرش وأجهزة الكترونية وكهربائية ومياه وغيرها من المستلزمات، وهيأتها لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل الذي شكلته الإدارة من قسم الصيانة والخدمات الهندسية من أجل توفير وسائل الراحة للمصلين.

ورفعت إدارة الأوقاف السنية بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب الجلالة ملك البلاد، وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين، وإلى شعب البحرين الوفي.

العدد 3700 - الثلثاء 23 أكتوبر 2012م الموافق 07 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً