العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

المحرق ليس طرفاً بانتقالي للاتحاد العماني ولم أوقع لـ «الذيب» أو غيره

نجم المنتخب الأولمبي والاتحاد العماني كميل الأسود يؤكد لـ «الوسط الرياضي»:

كشف نجم منتخبنا الأولمبي وفريق الاتحاد العماني لكرة القدم كميل الأسود أن انتقاله للعب في صفوف الفريق العماني ليس مرتبطا بنادي المحرق على الإطلاق، ونفى أن يكون المحرق سبب انتقاله، وقال: «لم أتفق مع المحرق بشأن اللاعب موسم في الدوري العماني والعودة للعب في صفوف الفريق المحرقاوي».

وتحدث الأسود لـ «الوسط الرياضي»، وبين أنه كان موافقا على الانتقال للمحرق إلا أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة، وأضاف «كيف سأكون موافقا على الانتقال لعمان واللعب في الموسم المقبل مع المحرق وكنت قاب قوسين أو أدنى من تمثيل المحرق الموسم الجاري لولا اللحظات الأخيرة التي تعثرت بسببها الصفقة والتي كانت لمدة 5 سنوات».

ونفى الأسود أن يكون قد وقع عقدا مع المحرق للعب معه في الموسم المقبل، وقال: «لم أوقع للمحرق ولم أتفق معهم، تفكيري حالياً بتقديم أفضل المستويات مع فريق الاتحاد العماني الذي أمثله حالياً»، وأضاف «العام المقبل سأكون حرا، ذلك لا يعني أنني سألعب مع المحرق، سأختار العرض الأنسب الذي سيقدم بإذن الله لي في الموسم المقبل، لن ولم أوقع الآن مع أي ناد، سأنتظر حتى الانتهاء من تجربتي الخارجية الأولى مع الفريق العماني».

قرار في «لحظة»

أسرد النجم الصاعد لسماء الكرة البحرينية كميل الأسود قصة انتقاله للعب في صفوف فريق الاتحاد العماني، وقال: «عندما علمت بأن صفقة انتقالي للمحرق تعثرت تلقيت بعدها مكالمة هاتفية من شخصية عمانية (فضل عدم الكشف عن اسمه) طلب مني أن أخوض تجربة احترافية في فريق الاتحاد العماني، وقمت بعدها بالاتصال بزميل لي (يلعب أيضاً في عمان) ووجهت له سؤال عن اليوم الذي سيغادر به لتجربة احترافية أيضاً، واتفقنا على إحدى الأيام للسفر إلى عمان وكانت الترتيبات قد جهزت لنا بوقت سريع».

وأضاف «اتخذت قرار اللعب في عمان في «لحظة» كانت قصيرة جداً جداً، توجهت إلى عمان لخوض تجربة احترافية مع فريق الاتحاد العماني، لم تستمر سوى يومين فقط، إذ تدربت في اليوم الأول ولعبت مباراة ودية في اليوم الثاني مع فريق صلالة وانتهت لصالحنا بهدفين لكل منهما، الجهاز الفني بقيادة المغربي أدريس المرابط أوصى الإدارة بالتعاقد معي».

وتابع «لم أتخيل يوماً من الأيام أن ألعب في الدوري العماني من أجل البطاقة الدولية أو غيرها، مخطئ من يقول بأنني اتفقت مع المحرق للوصول لما وصلت إليه الصفقة».

وواصل الأسود حديثه بالقول: «أعتقد أن التجربة العمانية ستعطيني خبرة واحتكاكا أكبر، المرة الأولى التي ألعب فيها مع فريق خارج البحرين، أتمنى أن تكون ناجحة وهدفي الأول والأخير الآن أن أساهم بنتائج إيجابية مع الفريق وسأبذل قصارى جهدي من أجل ذلك لأن الفريق مطالب بتحقيق النتائج الايجابية وخصوصاً أنه من المنافسين الثلاثية الذين يسعون للصعود لدوري الدرجة الأولى العماني وأعتقد أن الفريق قادر على ذلك لأنه يضم لاعبين جيدين ومحترفين مميزين، أضف إلى ذلك أن الفريق يشارك في البطولة الخليجية للأندية الأبطال ولعب مباراته الأولى أمام الحالة البحريني في صلالة لكنني لم ألعب بسبب عدم وصول بطاقتي حتى الآن».

العرض الأنسب

تحدث الأسود عن الموسم المقبل والفريق الذي سيرتدي شعاره، وقال: «لكل حادث حديث، لكنني أود أن أشير إلى أنني سأختار العرض الأنسب، لا أفكر إطلاقاً بالتوقيع لأي ناد لأكثر من موسم، سيكون موسم أو موسمين».

وتابع «سأدرس جميع العروض وسأختار العرض الأنسب، لا أفكر حالياً سوى في فريقي الاتحاد العماني».

نعم... أحب الاتحاد

وأكد لاعب المنتخب الأولمبي كميل الأسود عن فريقه السابق الاتحاد بالقول: «انتقالي للعب في الدوري العماني وأكون حرا بعدها لا يعني بأنني لا أحب فريقي الذي ترعرعت فيه، أحب الاتحاد وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح في مشوارهم».

وتابع «أقدم شكري الجزيل لرئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد أحمد جعفر على الدعم اللامحدود الذي حصلت عليه في الفترة السابقة، حبه وإخلاصه للنادي واللاعبين يأتي في مقدمة عمله، لمست التعاون الكبير منه في المفاوضات التي جرت بين إدارتي الاتحاد والمحرق، أتمنى لهم كل التوفيق والنجاح، رغم انتقالي إلا أنني سأبقى أحب وأعشق فريقي السابق الاتحاد».

يذكر أن كميل الأسود سيخوض تجربته الأولى مع فريق الاتحاد العماني، ولم يشارك حتى الآن في أي مباراة رسمية له مع الفريق بسبب عدم وصول بطاقته الدولية، ومن المنتظر أن تصل خلال اليومين المقبلين، وسيلعب الأسود بجوار زميله في المنتخب الأولمبي حارس الشباب السابق إبراهيم لطف الله الذي وقع أيضاً للفريق العماني.

ويعتبر كميل الأسود من المواهب البحرينية الصاعدة للكرة البحرينية ويمتلك امكانات عالية جداً أبرزها السرعة والمهارة والدقة في التمريرات، ويلعب بالقدم اليسرى وساهم بشكل كبير بتأهل المنتخب الأولمبي لكرة القدم إلى نهائي البطولة الخليجية الأخيرة في الدوحة والتي خسرها أولمبينا من المنتخب السعودي.

وكانت هناك عدة أندية محلية قدمت عروضا للحصول على خدمات كميل الأسود كان من ضمنها أندية المحرق والأهلي والحد وكان قاب قوسين من الانتقال لصفوف المحرق، وبعد أن كان الطرفان اتفقا على انتقال الأسود للمحرق لمدة 5 سنوات إلا أن اليوم الأخير من تسجيل اللاعبين شهد تعثر الصفقة وأدى إلى توجه الأسود للعب في الدوري العماني.w

ويلعب فريق الاتحاد العماني في الدرجة الأولى (الظل) وخاض حتى الآن 3 مباريات فاز في جميعها ويمتلك 9 نقاط ويقع في الصدارة مشاركة مع مسقط وأهلي سداب، وبدأ الاتحاد مشواره بلقاء الوحدة وفاز عليه بهدف، والتقى بعدها مع ينقل وفاز عليه بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز على بوشر بهدف نظيف، ولم يشارك كميل الأسود وإبراهيم لطف الله مع فريقهما حتى الآن في الدوري وسيخوضان أولى لقاءاتهما فور وصول بطاقتيهما.

ومن المنتظر أن تتسابق الأندية المحلية للحصول على خدمات الموهبة الكروية كميل الأسود الذي يبلغ من العمر (18 عاماً) – من مواليد 1994 – وخصوصاً أنه يعتبر من اللاعبين المميزين.

طموحي الاحتراف الخارجي

وعن طموحه في السنوات المقبلة، قال: «بصراحة، طموحي الاحتراف الخارجي، كل لاعب يأمل أن يكون محترفا وأنا من بين اللاعبين الذين يريدون الاحتراف الخارجي، حلم أسعى لتحقيقه في السنوات المقبلة».

وتابع «أنتظر أيضاً الفرصة لتمثيل المنتخب الأول، تدرجت في المنتخبات الوطنية وكنت من ضمن المنتخب الذي حقق فضية الخليج في البطولة الخليجية الأخيرة، الوصول للمنتخب الأول وارتداء شعاره هو حلمي أيضاً وأتمنى أن أحققه في السنوات المقبلة».

وواصل كميل الأسود حديثه بالقول: «سأبذل قصارى جهدي حتى الوصول للمنتخب الأول»، مؤكداً أن يسعى أيضاً بالمساهمة مع فريقه الحالي الاتحاد الحصول على لقب الدوري والمساهمة بالصعود، مشيراً إلى أنه تابع لقاءات فريقه في الفترة الماضية ويمتلك الفريق لاعبين مميزين ومدرب مميز أيضاً، وأضاف «الفريق يمتلك روح حماسية وعالية، هذا هو السر وراء الانتصارات، أتمنى أن نحصل على المركز الأول ويحتاج هذا إلى جهد كبير ومثابرة واجتهاد».

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:01 م

      كميل الاسود لاعب طراز نادر

      اولا ارجو من نادي الاتحاد ان يعترف لم يقدر الاعب وفوت علية فرصة العمر اتمنا يفهم ويستقيل لانة غلط اشلون يتعامل مع موهبة وطار الطير والبن ابمسكوب

    • زائر 2 | 7:24 ص

      رساله الي كميل

      كميل لاعب موهوب والحتراف طريقة الافضل وروح اللة يوفق انت والاعبين الي قبلك

    • زائر 1 | 4:34 ص

      ؟؟؟؟؟؟

      اولاً هذا الرد القاطع النافي لمن اراد ادخال المحرق في موضوع هجرة اللاعبين ولاكن هاهو احد اللاعبين المعنين ينفي ماتداولته الصحف بخصوص الموضوع .
      ثانياً يبدو ان اللاعب كميل الاسود متعود اللعب في الدرجات السفلى لذلك فضل ان يلعب في دوري الظل بدل اللعب في دوري الدرجة الممتاز

اقرأ ايضاً