العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

افتتاح مكتب دائم للمفوضية العليا لحقوق الإنسان بالبحرين نوفمبر المقبل

المنسق المقيم للأمم المتحدة لـ «CNN» العربية:

بيترغرومان
بيترغرومان

كشف المنسق المقيم للأمم المتحدة في البحرين بيترغرومان أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان ستفتتح مكتباً دائماً للمفوضية بالبحرين في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وقال غرومان في تصريح لـ CNN العربية أمس السبت (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2012): «إن أهم إنجاز قام به المكتب في البحرين هذا العام هو حل مشكلة المفصولين عن العمل، حيث زار البحرين مؤخراً وفدٌ من منظمة العمل الدولية، بالتنسيق مع المكتب والحكومة، الاتحاد العام لنقابات البحرين والتي بموجبها ساهم في حل وإرجاع المفصولين أو على الأقل معظمهم إلى أعمالهم بسبب أحداث التي شهدتها البحرين العام الماضي، بالإضافة إلى استضافة البحرين للمركز الإقليمي العربي للتراث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف أن «البحرين وافقت على زيارة المقرر الخاص لمناهضة التعذيب من المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وسيقوم بزيارة البحرين في فبراير/ شباط المقبل؛ بهدف الاطلاع على احتياجات البحرين فيما يتعلق بالتعاون الفني والمساعدة الحقوقية التي يمكن أن تقدمها المفوضية، وللاطلاع على تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، وذلك في إطار التعاون بين الجانبين، ومن ثم الترتيب لزيارة المفوضة السامية لحقوق الإنسان نافي بلاي للبحرين في يونيو/ حزيران المقبل».

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:55 ص

      شكرآ زائر 2

      لقد كان حدسك في محّله وفعلآ صدر البيان بنفي الخبر واعتبر من أوهام كتّاب بعض الصحف المحليّة , لأنه لوقدّر للمكتب أن يفتح فى البحرين ل انكشف بعض المستو ر ولخسر كثيرون المناصب اللتي شغلوها بغير كفائه وبغير حق وانكشف ما يتستّرون ورائه من قوانيين حقوق الإ نسان المسلوبة فى البحرين .

    • زائر 3 | 7:22 ص

      ما كنّا تحتاج

      لوجود مكتب لمنّظمة حقوق إنسان ولا غيره لولا وجود الواقع المؤلم الّلذ ي ضاق به درعآ حتى من يدعم البحرين دوليآ . ( فشلتونا )

    • زائر 2 | 4:28 ص

      -

      مع الاسف الى الان الخبر غير مأكد ، انتظر البيان القادم للنفي اوو للتاكيد من االخارجية اوو .....وزارة حقوق الانسان ..

    • زائر 1 | 3:14 ص

      الاصلاح

      لن ينصلح من نفس أماره بالسؤ لا احد في هذا الارض ناقص عقل أودين او تعليم كل وسائل التواصل بين يدى الجميع انته تختار تكون منصف او تدوس على ضميرك حتى تتمتع بالدنيا الفانيه

اقرأ ايضاً