العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

تزايد شعور المستخدمين بالرضا تجاه الكمبيوترات المكتبية بفضل انتشار الأجهزة اللوحية

أظهر تقرير أميركي ارتفاع معدلات شعور المستخدمين بالرضا تجاه الكمبيوترات المكتبية التي يمتلكونها بفضل أجهزة الكمبيوتر اللوحية التي حققت انتشاراً واسعاً خلال السنوات القليلة الماضية.

وأظهر «مؤشر رضا المستهلك الأميركي» تزايد الشعور بالرضا تجاه الكمبيوترات المكتبية بنسبة 2.6 في المئة ليصل إلى معدل قياسي يبلغ 80 نقطة.

ورجح تقرير أورده المؤشر أن يكون السبب في ذلك هو اتساع نطاق استخدام أجهزة الكمبيوتر اللوحي. ونقلت مجلة «بي.سي ورلد» الأميركية المعنية بالكمبيوتر على موقعها الالكتروني عن مؤسس مؤشر رضا المستهلك الأميركي (إيه.سي.إس.أي) قوله إنه عندما تحول مستخدمو الكمبيوترات المكتبية إلى استخدام الأجهزة اللوحية مثل «أبل» وغيرها، لم يعد يستخدم الكمبيوترات المكتبية مثل «ديل» و لا«إتش بي» و «إيسر» سوى الأشخاص الذين يشعرون بالفعل بالرضا تجاه هذه الأجهزة التقليدية ويفضلونها على غيرها.

وفسرت المجلة هذه الظاهرة بعبارة أخرى قائلة إن المستخدمين الذين لم يكونوا يفضلون الكمبيوترات المكتبية من الأساس انتقلوا إلى الأجهزة اللوحية، وبالتالي لم يعد يستخدم الكمبيوترات المكتبية سوى الأشخاص الذين يفضلون هذه الأجهزة بالفعل، وهو ما أدى إلى ارتفاع المؤشر.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً