العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

ويكيبيديا اكسترا: حدائق القبة

حدائق القبة أحد أرقى أحياء مدينة القاهرة العاصمة المصرية، بل كان أرقى أحيائها على الإطلاق قبل انقلاب العسكر في يوليو/ تموز 1952 وقد كان من الأحياء التي يسكنها أثرياء مصر ووجهاؤها.

في عهد ما قبل انقلاب العسكر في يوليو 1952، كانت حدائق القبة سكناً لطبقة الباشاوات وأثرياء المصريين والأجانب ورجال الحكم، وعرف عنها كثافة الأشجار والحدائق المحيطة بالقصور الكبيرة.

ومن أهم معالمه «قصر القبة» أكبر قصور الحكم المصرية وأشهرها على الإطلاق ومساحته بلغت من الضخامة أن يمتد طول القصر بطول محطتين لمترو الأنفاق في القاهرة، فهو يمتد من محطة ميدان كوبري القبة إلى محطة سرايا القبة، ومن معالم هذا الحي البناء المشيد لمبنى المخابرات العامة المصرية والمستشفى الكبير للقوات المسلحة بكوبري القبة، ويشق حدائق القبة شارع الملك المعروف باسم شارع مصر والسودان. أما بالنسبة إلى الأماكن الترفيهية فيوجد مول «السراى مول» بشارع ولي العهد، ويوجد نادي مصر للبترول بشارع مصر للبترول.

يوجد مسجد عين الحياة الذي شيدته الأميرة عين الحياة والذي حفر في رؤوس المصريين وقلوبهم وخلدت ذكراه عالمياً بمسمى (جامع كشك) نسبة إلى العالم الداعية الراحل الشيخ عبدالحميد كشك.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً