العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

رايكونن: الحلبة الهندية بدأت تروق لي

سيخوض سائق لوتس كيمي رايكونن ثاني سباق على حلبة جديدة تماما بالنسبة له في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 خلال أسبوعين لكنه قال الجمعة إن الحلبة الهندية بدأت تروق له.

وحقق الفنلندي رايكونن خامس أفضل زمن في التجارب الثانية لسباق جائزة الهند الكبرى بعد أن كان في المركز العاشر في التجارب الأولى.

وقال رايكونن بطل العالم العام 2007 الذي عاد إلى فورمولا 1 هذا العام بعد غياب موسمين عن البطولة «الحلبة لطيفة، بالنسبة لي كانت أسهل في التعلم من حلبة كوريا.»

ولم يسبق لرايكونن خوض سباقات قبل العام الحالي على حلبة يونغام في كوريا الجنوبية وسيخوض سباقا على حلبة اوستن في تكساس الشهر المقبل وهي حلبة جديدة أيضا بالنسبة له.

وقال رايكونن: «كان أول ظهور لي على الحلبة الهندية الجمعة لم أقم بالسير حولها».

وأضاف «من اللطيف القدوم إلى مكان جديد لأني كنت أخوض سباقات على الحلبات نفسها كل عام لذا من الجيد الذهاب إلى مكان جديد وحلبات جديدة».

لكن اليوم كان صعبا على زميله الفرنسي رومان غروغان الذي لم يسبق له خوض سباقات في الهند من قبل.

وقال غروغان: «كان من الصعب جدا تهيئة السيارة نظرا لتغير حالة الحلبة من صعوبة السيطرة على السيارة عليها صباحا إلى تحسن الوضع في التجارب التالية».

وأضاف «هناك منحنيات صعبة كثيرة وفي بعض الأماكن تكون السرعة عالية ما يفرض على المرء ألا يرتكب أخطاء».

وكان النصف الأول من الموسم جيدا بالنسبة إلى لوتس الذي احتل أحد المراكز الثلاثة الأولى في عدة سباقات لكنه تراجع منذ العودة من الإجازة الصيفية.

وعلى رغم تقدم رد بول وفيراري إلا أن رايكونن احتفظ بتفاؤله إزاء قدرة الفريق على تقديم عرض جيد في السباق الرئيسي الأحد، وقال رايكونن (33 عاما): «آمل أن نكون أسرع من مكلارين، سيارتنا في حالة جيدة».

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً