العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

رونالدو على ذكرى ثلاثيته الأولى بـ «الليغا» يواصل التحدي

ذكريات كثيرة وجميلة يحملها النجم والهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو لملعب ريال مايوركا، لكونه الملعب الذي شهد أول ثلاثية للاعب مع ريال مدريد الإسباني في موسمه الأول مع الملكي في 2009-2010، وهي الثلاثية التي حافظت على وضع ريال مدريد في المنافسة على لقب ذلك الموسم حتى النهاية التي توج بها برشلونة باللقب.

وكان الإيطالي مانويل بيلغريني هو المدير الفني لريال مدريد في ذلك الموسم قبل أن يتولى مورينهو تدريب الفريق خلفا له في الموسم التالي، وكان بيلغريني ورجاله قاب قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري بعد أن حافظوا على السباق مع برشلونة حتى النفس الأخير ولكن فوز برشلونة بقيادة غوارديولا في المباراة الختامية على بلد الوليد أنهى اللقب لصالح الفريق الكاتالوني.

وكانت ثلاثية رونالدو في مرمى ريال مايوركا على ملعبه هي الأولى للنجم البرتغالي له مع الفريق، ومنذ ذلك الحين سجل 14 هاتريكا بالإضافة إلى سوبر هاتريك (4 أهداف في المباراة الواحدة) مرتين.

رونالدو يدخل اللقاء متحديا، إذ أعلن قبل مباراة السبت أنه يريد التهديف وأن شهيته مفتوحة لإحراز مزيد من الأهداف وتحقيق المزيد من الانتصارات بعد التوقف المؤقت بالخسارة من بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الثالثة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وخسر ريال مدريد في الجولة الثالثة لدوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا 1/2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب الأخير ما جعل الفريق الملكي يتراجع للمركز الثاني في المجموعة بفارق نقطة وحيدة خلف حامل لقب الدوري الألماني المتصدر برصيد 7 نقاط.

واعتبر رونالدو أن الخسارة واردة ولكن الأهم هو التعلم منها مشيرا إلى أنه لا يمكن لفريق أن يفوز على طول الخط من دون أي خسارة، وطالب المهاجم البرتغالي بنسيان نتيجة دوري أبطال أوروبا والعودة لدرب الانتصارات مجددا من خلال الدوري الإسباني.

وأكد رونالدو أن فريقه سيمسح أحزان الخسارة من بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع اعتبارا من لقاء مايوركا ثم سيرد اعتباره أمام الفريق الألماني في لقاء العودة في البرنابيو.

وقال رونالدو: «لا يمكن أن نفوز على طول الخط. هذه هي كرة القدم، وسنعوض خسارتنا في سنتياغو بيرنابيو، علينا التركيز في كل خطواتنا».

وأشارت صحيفة «ماركا» الاسبانية إلى أن المعدل التهديفي الرائع لهداف ريال مدريد الاسباني سيتمكن من طرق باب الهداف السابع في تاريخ النادي الملكي بالدوري الاسباني، إذ ان تمكن رونالدو من التسجيل في مباراة مايوركا فإنه سيعادل اللاعبين بيري، وبوتراغينيو (123 هدفا) مع ريال مدريد في الليغا وبالتالي حاجته لهدف وحيد لمعادلة أسطورتي النادي.

بيري سجل 123 هدفا في 417 مباراة، وبوتراغينيو سجل 123 هدفا في 341 مباراة، وهذا الموسم، من المتوقع أن يتجاوز الدون رونالدو نجم بوشكاش السابق الذي سجل 126 في 428 مباراة.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً