العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

فيرغسون: مباراة تشلسي صعبة دائماً...دي ماتيو: سنلعب على نقطة الضعف

معارك طاحنة اليوم في الملاعب الإنجليزية

ستكون الملاعب الإنجليزية على موعد مع معارك طاحنة، ولعل أشرسها على الإطلاق ديربي «الميرسيسايد» المُلقب بديربي الغضب بين إيفرتون وليفربول على ملعب الأول «الجوديسون بارك».

أما اللقاء الأهم، فيبقى لقاء المتصدر تشلسي والوصيف مانشستر يونايتد الذي سيستضيفه ستامفورد بريدج مساء اليوم (الأحد) في ختام الجولة التاسعة للبريميرليغ، فصاحب الأرض عائد من أوكرانيا بهزيمة أمام شاختار بهدفين مقابل هدف في دوري الأبطال، ويخشى مدربه دي ماتيو أن تكون لتلك الهزيمة توابع محلية قد تُهدده بفقدان الصدارة التي لم يتخل عنها منذ بداية الموسم، فيما يسعى مانشستر يونايتد إلى تقليص الفارق الذي يفصله عن صدارة تشلسي، حيث يحتل الأخير المركز الأول برصيد 22 نقطة وبفارق 4 نقاط أمام مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

فيرغسون: دائماً ما تكون مباراة تشلسي صعبة

أكد مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سير أليكس فيرغسون في مؤتمر صحافي أمس (السبت) أنه يجب التعامل مع طريقة لعب تشلسي على ستامفورد بريدج في مباراة القمة التي ستجمع الفريقان، وقال المدرب: «دائمًا ما تكون مباراة تشلسي صعبة على الفريقين، إذ إنها مواجهة بين فريقين جيدين. فهم على قمة الدوري وذلك بعد بداية جيدة للموسم فقد تميزوا في هذا الموسم حتى الآن كما أنهم يلعبون بطريقة لعب مثيرة، وهو أمر يجب التعامل معه».

وأضاف فيرغسون أن مع تألق كل من إدين هازارد، وخوان ماتا، وأوسكار في طريقة لعب الفريق، فإن هذه المباراة تمثل اختبارا حقيقيا ليونايتد.

دي ماتيو: سنلعب على نقطة ضعف يونايتد

من جانبه، يسعى المدير الفني لتشلسي روبرتو دي ماتيو لاستغلال الأزمة الدفاعية الهائلة التي يعاني منها مانشستر يونايتد للفوز في قمة الدوري الإنجليزي يوم الأحد.

وقال دي ماتيو للصحافيين أمس (السبت): «إنها مباراة هائلة لنا ولهم، ونعلم جيدا مدى قوة يونايتد وصعوبة مواجهتهم»، وتابع دي ماتيو «ولكنهم تلقوا الكثير من الأهداف خلال الموسم الجاري، ولدينا ثقة كبير في لاعبينا أن يهزوا شباكهم بمزيد من الأهداف».

وأضاف دي ماتيو «نسعى لاستغلال قوة الدعم الجماهيري على ملعبنا، بجانب الخلل الدفاعي الواضح في صفوف المنافس من أجل تحقيق الفوز».

ويعاني الشياطين الحمر من أزمة دفاعية تظهرها أرقام الموسم الجاري إذ اهتزت شباكهم 14 مرة في 11 مباراة بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وأكمل دي ماتيو «مباراة الأحد ستكون فرصتنا لإثبات مدى قوتنا، ولتجاوز أثار الهزيمة الأخيرة أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا»، وأتم دي ماتيو «كمدرب أسعى لتجهيز فريقي بأقصى قدر ممكن، وبعد ذلك يتعين على اللاعبين النزول إلى الملعب والأداء بقوة».

وأكد الايطالي عدم وجود مخاوف حول أداء الأسباني فرناندو توريس مع الفريق هذا الموسم، وعلى الرغم من تسجيله 6 أهداف هذا الموسم حتى الآن إلا أنه تلقى بعض الانتقادات حول أدائه ضد شاختار في دوري الأبطال، وقال دي ماتيو: « توريس مهم للفريق، وساهم في حسم عدة مباريات»، وأضاف «أحياناً لا يمكن للاعب أن يكون موفقاً دائماً، ولكنه إن سنحت له الفرصة أمام المرمى فحتماً يسجل».

ايفانوفيتش: علينا اللعب كمجموعة للفوز

أشارت صحيفة الدايلي ميل الإنجليزية إلى أن مدافع تشلسي الإنجليزي ايفانوفيتش أكد أنه يجب على الفريق تحسين طريقة لعبه وان يكثف من تركيزه في مباراة القمة أمام مانشستر يونايتد.

وتابع «علينا تقليل الأخطاء، إذ غير الفريق تماما نحن ندافع كمجموعة ونهاجم كمجموعة»، وأضاف «المباراة أمام يونايتد هي صعبة هذا الموسم وخصوصا إنها سبقتها مباراتين في قمة الصعوبة».

وذكر ان على البلوز تخطي هزيمة شاختار وتأدية مستوى جيد أمام الشياطين الحمر ليبقى في صدارة ترتيب البريميرليغ.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً