العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

مارشيلو ليبي يقود جوانجتشو للقب الدوري الصيني

أضاف المدرب مارشيلو ليبي الفائز بكأس العالم لكرة القدم لقب الدوري الصيني الممتاز إلى سجله الحافل بعدما سجل فريقه جوانجتشو هدفا قبل النهاية ليصبح أول فريق يحتفظ باللقب.

وسجل اللاعب الصيني الدولي جاو لين الهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليفوز جوانجتشو صاحب الميزانية الكبيرة 1/صفر خارج أرضه على لياونينج ويوسع إلى 5 نقاط الفارق الذي يتفوق به على جيانجسو صاحب المركز الثاني قبل جولة واحدة من النهاية.

وعين ليبي - الذي فاز باللقب العالمي مع إيطاليا في 2006 - مدربا لجوانجتشو في مايو/أيار الماضي بعدما خلف وسط جدل واسع المدرب الكوري الجنوبي الناجح لي يانج سو.

وقد ينهي ليبي الذي نال العديد من الألقاب مع يوفنتوس في كرة القدم الإيطالية الموسم محققا ثنائية الدوري والكأس في موسمه الأول مع جوانجتشو حين يواجه جيوتشو موتايواس في مباراتي الدور النهائي لكأس الاتحاد الصيني الشهر المقبل.

وعاد الدوري الصيني الممتاز للأضواء باستثمارات واسعة في شراء لاعبين أجانب بارزين بعد سنوات من فضيحة تلاعب بالنتائج سجن على إثرها مسئولون بارزون.

ويقود هجوم جوانجتشو الذي خرج من دوري أبطال آسيا على يد الاتحاد السعودي في وقت سابق هذا الشهر 3 لاعبين من أميركا الجنوبية بوجود الأرجنتيني جاريو كونكا والثنائي البرازيلي كليو وموريكي، أما شنغهاي شينهوا الذي يضم في صفوفه ديدييه دروغبا ونيكولا انيلكا فتعادل خارج أرضه من دون أهداف مع داليان أمس (السبت) ليضمن البقاء في دوري الأضواء الذي يشارك فيه 16 فريقا.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً