العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

مورينهو أمام مشكلة سد الثغرات و«الإقناع» أمام مايوركا

وسط أزمة الإصابات وشكوك حول راموس

الإقناع هو الهدف الأول الذي يسعى له المدير الفني لريال مدريد الإسباني البرتغالي جوزيه مورينهو عندما يعود لأجواء المسابقة المحلية بمواجهة ريال مايوركا في الجولة التاسعة لليغا اليوم (الأحد)، الإقناع بعد نتائج مخيبة في بداية المسابقة، وخسارة في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند وضعت الملكي في الدرجة الثانية لترتيب المجموعة الأوروبية.

ويبحث المدرب البرتغالي عن سد الثغرات التي كلما حاول مع واحدة اتسعت الأخرى، فعندما حاول سد فراغ الدفاع، انفتح خط الوسط، وأصبح أقل إنتاجا، وعندما حاول إصلاح الأخير، أصيب الهجوم بتلعثم تهديفي. ولهذا فمورينهو يحاول أن تكون مباراة ريال مايوركا خطوة جديدة في الإصلاح، ووسيلة لتخطي أحزان بوروسيا، وفي الوقت نفسه استعدادا لمباراة الإياب مع الفريق ذاته الأربعاء.

مورينهو قال: «أتمنى أن نعود لطريق الانتصارات، توقفنا مؤقتا أمام بوروسيا، لا أريد أن تؤثر الخسارة على نفسية اللاعبين، سنعود وننسى الصفحة السابقة ونركز على الصفحة الحالية من أجل المقبلة (يقصد نسيان نتيجة بوروسيا وعبور مايوركا استعدادا للقاء العودة أمام الفريق الألماني)».

واعتبر مورينهو أن الإصابات التي يعاني منها نجوم الفريق مجرد أعراض جانبية لتكدس الموسم ما بين دولي وقاري ومحلي، مؤكدا أنه يسعى لتعويض كل الغيابات وسد النواقص.

وكانت آخر إصابات الفريق الملكي هي التي تعرض لها الألماني سامي خضيرة في لقاء بوروسيا دورتموند ويغيب على إثرها لمدة أسبوعين.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الدفاع سيرجيو راموس أمام مايوركا، إذ لم يشارك مدافع ريال مدريد في التدريبات الصباحية مع زملائه، ومن المتوقع أن مشاركته أمام مايوركا في موضع شك.

وقد تعرض راموس لإصابة في العضلات في المباراة الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا 2/1 .

يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الخامس في ترتيب الليغا برصيد 14 نقطة بفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة الذي لعب أمس مباراة الجولة التاسعة مع رايو فاليكانوا.

من جانبه، حذر لاعب ريال مايوركا جيوفاني دوس سانتوس عناصر ريال مدريد من أن فريقه سيهاجمهم عندما يلتقي الفريقان مساء اليوم (الأحد).

الدولي المكسيكي قال خلال مؤتمر صحافي أمس (السبت): «زيارة مدريد، واحد من أفضل الأندية في العالم، هي دافع ضخم بالنسبة لنا لتقديم أفضل مستوياتنا»، وأضاف «نحن بحاجة حقاً إلى نتيجة إيجابية عقب 3 هزائم، وريال مدريد لم يكن يقدم أداءً كبيراً في الآونة الأخيرة. إذا كنت ترغب في الفوز على مدريد، لابد أن تهاجمهم».

لاعب توتنهام الأسبق اختتم «لديهم ضغط مضاعف للعلم أن برشلونة يسبقهم في الليغا، وبالتالي سيخرجون من مناطقهم ويهاجموننا منذ البداية وسنحاول الاستفادة من المساحة التي سيخلفونها».

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً