العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

«السفارة في العمارة»

عباس العالي Abbas.Al-Aali [at] alwasatnews.com

رياضة

اعتقد ان هناك العديد من الشباب قد شاهد الفيلم السينمائي المصري «السفارة في العمارة» للفنان الكوميدي عادل امام، والذي عالج مشكلة سكان عمارة سكنية شاءت الظروف ان يكون فيها مقر سفارة بعثة الكيان الصهيوني «اسرائيل».

فبسبب وجود هذا الضيف الثقيل حلت مشاكل جمة على اصحاب العمارة، أثرت على راحتهم وجعلتهم تحت مراقبة البوليس السياسي، كما اصابهم من الخوف والهلع ما طرحه مخرج الفيلم في شكل مواقف ساخرة نجح في تقديمها الممثل إمام المعروف عنه بطرحه للعديد من المواقف السياسية والدينية بأسلوب ساخر أمنت له الهروب من مقص الرقيب.

قضية هذا الفيلم تكاد تتكرر في الواقع البحريني من خلال ارض النادي الاهلي المعروضة للاستثمارمنذ فترة زمنية طويلة، تقدمت مؤسسة داداباي في الفترة الاخيرة بعرض مغرٍ لتنفيذ مشروع استثماري كبير عليها يدر على خزينة النادي مبلغ 20 الف دينار شهريا، اضافة إلى بناء صالة رياضية وبعض المرافق الحيوية الهامة التي تؤمن خروج النادي من ازمته المالية التي يعاني منها وتكاد تؤثرعلى مسيرته الرياضية، ولكن بعد ان نجحت المفاوضات بين ادارة الاهلي والمستثمر ورفع خطاب رسمي الى المؤسسة العامة المؤسسة العامة للشباب والرياضة لدراسة العرض وتمريره لوزارة البلديات من اجل الحصول على رخصة البناء واقامة المشروع، توقف فجأة ودخل ادراج مكاتب المسئولين في البلدية لسبب وجيه جدا وهو وجود سفارة الولايات المتحدة الاميركية كضيف ثقيل الظل بالقرب من مبنى النادي الاهلي، ما جعلها عائقا امام تنفيد المشروع الاستثماري.

النادي الاهلي سبق وان عانا -ايضا- من وجود السفارة الاميركية بسبب حجز قطعة ارض كبيرة داخل النادي وضعت كحاجز امني لضمان عدم الوصول الى سور السفارة من داخل النادي، واليوم اصبح همه اكبر؛ لان المشروع الاستثماري يكاد ان يتجمد ويصبح في خبر كان.

لذلك اقترح على ادارة النادي الاهلي ان تطلب من الجهات الرسمية التفاوض مع السفارة الاميركية من اجل السماح بإقامة هذا المشروع الاستثماري او دفع مبالغ التعويض المالي الذي يؤمن تغطية هذه الخسارة. واذا وجدت ادارة الاهلي ان الجهات الرسمية وقفت عاجزة كما حدث حينما استقطعت الارض الداخلية فإن عليها ان تعيد إحياء مسرح الاهلي الذي سبق وان فاز بالجائزة الاولى على مستوى دول مجلس التعاون لاجل عمل مسرحية كوميدية هادفة تطلق عليها «السفارة في الاهلي» من اجل ان تكون ورقة ضغط اعلامي توصل من خلاله المشكلة الى المسئولين والراي العام.

إقرأ أيضا لـ "عباس العالي"

العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:46 ص

      احسنت اختيار الموضوع يا استاذنا العزيز (( ابو حســـــــــــــــــن ))

      موضوع جدا حساس وهو ان هناك اندية تحارب من الداخل فى الاصل لخنقة .و كتب القدر عليها ان تعيش بعد تحت رحمة هذه الغريب الذى فى الاصل لا يرحم احد فكيف يرحم نادى تتسافط على البلاوى من كل جهة . الشئ الثاني ان هذه الغريب ( السفارة ) هى اكبر حجة فى خنق هذه النادي من قبل المترصدين اليه وما اكثرهم وبعدها يخرج من يهلل فى الاعلام الرسمي (( ويننن الاهلي )) ونحن نحب الاهلي والاهلي تاريخ ويطبل ولكن فى داخله حقد ما يشيلة جمل ابو سنانين . وفى الوقت الذى انديتهم تزخر بالاستثمار على جميع اشكاله من محطات وغيرها

    • زائر 3 | 2:14 ص

      شكرًا على هذا الموضوع

      جزاك الله خير على طرح هذا الموضوع الهام جداً ونتمنى ان نسمع رد من الجهات المعنيه واتمنى ان كل الوطنيين يتبنون هذا الموضوع بغيرية

    • زائر 2 | 12:48 ص

      عمك أصمخ

      أسمعت لو خاطبت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي

    • زائر 1 | 12:38 ص

      ابوعبداللة

      خسارة ....شكلة بشيلون النادي من مكانة الحالي .... خلكم ساكتين والا تري بصير النادي في راس البر

اقرأ ايضاً