العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ

وزير الأشغال يتفقد مراحل الإنجاز في تطوير الاستاد الوطني

أكد أن البحرين جاهزة لاحتضان بطولة «خليجي 21»

قام وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف بجولة تفقدية لمشروع تأهيل استاد البحرين الوطني الذي سيستضيف حفل افتتاح ومباريات كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 21) التي ستحتضنها المملكة مطلع العام 2013.

وخلال الجولة التي رافقه فيها عدد من المسئولين بالوزارة، اطلع وزير الأشغال على مراحل سير العمل في أنحاء الاستاد الوطني وتابع أعمال الصيانة والتطوير التي تقوم بها وزارة الأشغال ومنها مناقصة تغيير شامل لسقف الاستاد الوطني، ومناقصة تغيير وتركيب مقاعد جديدة للجماهير وكبار الضيوف، ومناقصة تطوير إنارة الملعب لكي تتناسب مع نظام النقل التلفزيوني HD وصباغة أبراج الإنارة، ومناقصة بناء مضمار جديد للملعب، ومناقصة بناء دورات مياه جديدة وعدد من المقاصف، ما سيسهم في إظهار الاستاد الوطني بحلة تتناسب مع استضافة الحدث الرياضي الخليجي الكبير.

وصرح وزير الأشغال إن الهدف من الزيارة الميدانية هو متابعة الأعمال الجارية حاليا في ستاد البحرين الوطني والرامية إلى تجهيز هذه المنشأة لاستضافة مباريات كأس الخليج، مشيرا إلى أن الأعمال الجارية حالياً ستسهم في إظهار الاستاد الوطني بصورة متميزة تتناسب مع استضافة الحدث الرياضي الخليجي الكبير الذي تعول عليه الأوساط الرياضية في البحرين كثيراً، موضحا أن الفترة الزمنية المتبقية لتجهيز المنشآت الرياضية ستشكل عامل قوة لنا وستحتم علينا الدخول في تحد مع الزمن وصولا إلى تجهيز المنشآت الرياضية في الوقت المحدد وثقتنا كبيرة في كوادر البحرين القادرة على اختصار الزمن وتأمين مختلف متطلبات النجاح للكأس الخليجية.

وأعرب خلف عن حرص وزارة الأشغال على التنسيق المتواصل مع المؤسسة العامة للشباب والرياضة في سبيل الانتهاء من جميع هذه المشاريع في الوقت المحدد إبرازاً للصورة المشرفة عن مملكة البحرين عند استضافتها الأحداث الرياضية المختلفة.

وأشار وزير الأشغال إلى أن صيانة المنشآت الرياضية في المملكة تسير وفق الخطة والبرنامج الزمني المعد لها سلفا وإنها ستكون جاهزة تماما قبل انطلاقة كأس الخليج.

أما بالنسبة لسير العمل حتى الآن فقد تم الانتهاء من استبدال الأضواء واستكمال إعادة طلاء أعمدة الإنارة .وتم انجاز ما نسبته 30 في المئة بالنسبة لمقاعد المدرجات، إذ وصلت الشحنة الأولى من مقاعد المدرج قبل أيام ويتوقع الانتهاء من تركيب باقي المقاعد بحلول 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفي ما يختص بالأعمال الجارية في سقف المدرجات فمن المؤمل الانتهاء منها أيضاً يوم 15 ديسمبر. وبالنسبة لأماكن بيع الطعام والشراب والمرافق الصحية فإنه يتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتفقد وزير الأشغال الأعمال الخاصة برصف ساحات مواقف السيارات لكبار الضيوف والضيوف وجمهور الاستاد الوطني، إذ تفقد الطرق الجديدة ومواقف السيارات التي يجري بناؤها واطمأن إلى أن هذه الأعمال تسير بشكل جيد.

وتم خلال الزيارة استعراض كفاءة الطاقة الاستيعابية للطرق المحيطة في الاستاد الرياضي ومواقف السيارات لخدمة حركة المرور الكبيرة المتوقعة أثناء البطولة.

وستشكل هذه الإضافات في الجوانب المتعددة نقلة كبيرة في كفاءة هذا الصرح ليستوعب نشاطات رياضية اكبر حجما وأهمية، إذ ستوفر أعمال الطرق الحالية زيادة في عدد مواقف السيارات تصل إلى 1300 موقف جديد، بالإضافة إلى ضم مساحة أخرى وتهيئتها بتسوية ترابية لتكون مواقف إضافية غير رسمية في حال الحاجة إليها. كما شمل المشروع إجراء تحسينات على تقاطعات الدخول والخروج بالإضافة إلى فتح مخرج جديد على شارع المحرق. وتقدر نسبة الإنجاز في هذه الأعمال ما يقارب 40 في المئة.

العدد 3719 - الأحد 11 نوفمبر 2012م الموافق 26 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً