العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ

وزير العمل الجزائري يوكد أهمية معالجة ما تبقى من ملف المفصولين البحرينيين

اجتمع وزير العمل جميل حميدان بوزير العمل بجمهورية الجزائر الطيب لوح، على هامش أعمال الدورة الـ (316) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية التي تعقد في جنيف حالياً، وعبر الوزير الجزائري عن مساندته ودعمه للبحرين، وأكد أهمية استمرار اللجنة الثلاثية الوطنية البحرينية في عملها في ضوء الاتفاق الثلاثي الذي رعته منظمة العمل الدولية في مارس/ اذار 2012 على أن تسعى لمعالجة الحالات القليلة المتبقية والعمل على إنهاء ملف المفصولين البحرينيين من اعمالهم بصورة نهائية على المستوى الوطني ودون الحاجة إلى تدخلات خارجية.

وبحث الوزيران، في اللقاء الذي جرى بحضور وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف عبدالله والمندوب الدائم لمملكة البحرين لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة يوسف بوجيري، خلال الاجتماع عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين العربي والدولي. واتفقا على تطوير مستوى التعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة بما يعزز تبادل الخبرات ويصب في صالح العمل العربي المشترك.

وأطلع حميدان وزير العمل الجزائري على أبرز التطورات في تجربة مملكة البحرين في مجال الالتزام بمعايير العمل الدولية والعربية. واستعرض معه الخطوات الأخيرة التي قامت بها مملكة البحرين لإنهاء ملف المفصولين على خلفية أحداث فبراير/ شباط ومارس/ اذار 2011.

ومن جانبه، صرح وزير العمل الجزائري بأن البحرين من الدول الرائدة في الالتزام بمعايير العمل العربية والدولية وأنها موضع تقدير من قبل الجزائر، مشيداً بالتقدم الذي أحرزته المملكة في مجال حل ملف المفصولين على خلفية الأحداث المؤسفة.

وفي الإطار ذاته، التقى حميدان وزير شئون العمل والتوظيف بجمهورية الهند سارانجي مروتينجاي، حيث اطلع الوزير الهندي على الإجراءات التي تقوم بها البحرين في مجال حماية الأيدي العاملة الوافدة وعلى الأخص الهندية، وعلى أهم المبادئ والحقوق التي تضمنها قانون العمل في القطاع الأهلي الجديد.

واستمع الوزير الهندي إلى شرح موجز عما قامت به مملكة البحرين لمعالجة الآثار السلبية التي خلفتها أحداث فبراير ومارس 2011 على الصعيد العمالي.

كما عقد الوزير حميدان العديد من اللقاءات مع الوزراء ورؤساء وفود الدول الأعضاء بمجلس إدارة منظمة العمل الدولية منها وفد الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وجمهورية الصين واليابان، بالإضافة إلى وفود كل من كولومبيا والدنمارك وفرنسا وكندا.

العدد 3721 - الثلثاء 13 نوفمبر 2012م الموافق 28 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 ص

      مؤقتي بلدية المنطقة الشمالية المفصولين لا يزالون يعانون

      حسبنا الله ونعم الوكيل
      قطع الاعناق ولا قطع الارزاق
      يا منتقم

اقرأ ايضاً