العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ

العراق ينعش آماله بهدف قاتل على الأردن

أنعش منتخب العراق آماله بفوزه على نظيره الأردني 1/صفر أمس (الأربعاء) في الدوحة في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل العام 2014.

وسجل حمادي احمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.

ودخل منتخب العراق بالتالي مجددا في السباق لنيل بطاقة المجموعة الثانية إلى النهائيات مباشرة، على اعتبار أن منتخب اليابان اقترب كثيرا من حجز البطاقة الأولى، أو على الأقل لاحتلال المركز الثالث وخوض الملحق.

ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهابا وإيابا في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضا مع خامس أميركا الجنوبية.

ويرتاح منتخب العراق في الجولة المقبلة التي يلتقي فيها الأردن مع اليابان في عمان، وتحل فيها عمان ضيفة على استراليا.

وخاض المنتخب العراقي المباراة بغياب باسم عباس ومثنى خالد وعلاء عبدالزهرة ومصطفى كريم بسبب الإصابة، وسلام شاكر لحصوله على إنذارين، فضلا عن يونس محمود ونشأت أكرم وقصي منير وكرار جاسم بقرار من المدير الفني البرازيلي زيكو.

وكان الشوط الأول متواضع المستوى من الطرفين ولم يشهد شيئا يذكر، في حين ارتفعت وتيرة الأداء في الثاني الذي كان غنيا بالفرص المتبادلة، ولو أحسن المهاجمون ترجمة الفرص لكانت المباراة انتهت بنتيجة كبيرة.

وخطف حمادي احمد هدف الفوز للعراق قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق اثر كرة وصلته من هجمة منظمة على مشارف المنطقة فأطلقها بيسراه قوية في الزاوية اليمنى.

وحرم الحارس العراقي نور صبري المنتخب الأردني من إدراك التعادل في الثواني الأخيرة حين تصدى لكرة سددت من مسافة قريبة على دفعتين وهو على الأرض ليكمل الدفاع تشتيتها.

العدد 3722 - الأربعاء 14 نوفمبر 2012م الموافق 29 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً