العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ

بوريسوف يراقب قمّة فالنسيا - ميونيخ

تبرز في المجموعة السادسة، مواجهة القمّة بين فالنسيا الإسباني المتصدّر (9 نقاط) بفارق الأهداف عن ضيفه بايرن ميونيخ الألماني، في إعادة لنهائي 2001 عندما توّج الألمان بركلات الترجيح.

وعلى رغم تصدّرهما المجموعة، إلا أن أي هفوة من الطرفين، قد تخدم باتي بوريسوف البيلاروسي الثالث (6 نقاط)، الذي يستقبل ليل الفرنسي الوحيد مع دينامو زغرب الكرواتي الذي لم يحرز أي نقطة حتى الآن.

ولم يخسر بايرن في 8 مباريات ضدّ فالنسيا سوى مرّة واحدة كانت في الدور الأوّل من كأس الاتّحاد الأوروبي (3/صفر) العام 1996.

وقال مدرّب فالنسيا الأرجنتيني ماوريسيو بليغرينو الذي سيعتمد مرّة جديدة على هدّافه روبرتو سولدادو: «المباراة ضد بايرن ستكون بمثابة النهائي». ولم يستطع موريسيو بليغرينو اكتساب شعبية بين مشجعي النادي حتى الآن لكن تقديم أداء جيد على أرضه أمام الغريم القديم بايرن ميونيخ سيساعد في تخفيف الضغوط عن المدرب الأرجنتيني.

وانتزع فريقه غريب الأطوار انتصارا صعبا 2/1 على مضيفه اسبانيول في الدوري بفضل هدف من ركلة جزاء قرب النهاية سجله روبرتو سولدادو ويتساوى برصيد 9 نقاط مع بايرن متصدر المجموعة وهو في موقف جيد للتأهل إلى مرحلة خروج المهزوم.

وأهدر لاعب فالنسيا السابق بليغرينو -الذي عين مدربا بدلا من اوناي ايمري في نهاية الموسم الماضي- ركلة الترجيح التي حسمت نهائي العام 2001 أمام بايرن ويدرك جيدا خطورة منصبه الحالي في كرة القدم الحديثة التي تعتمد على النتائج.

وقال بليغرينو في حدث ترويجي الأسبوع الماضي: «هذا ليس وقتا جيدا لكي تصبح مدربا. الأمر يشبه التزلج على الجليد الرقيق».

وأضاف المدرب البالغ عمره 41 عاما «اللاعبون لديهم تأثير أكبر من المدرب. هكذا تسير كرة القدم. اللاعبون لديهم قيمة في السوق بالنسبة للأندية والمدرب ليس كذلك».

وسيتابع فالنسيا المباراة الأخرى في المجموعة لأنه إذا خسر باتي بوريسوف بطل روسيا البيضاء مباراته على أرضه أمام ليل الفرنسي فان النادي الاسباني سيتأهل لدور الستة عشر مهما كانت النتيجة في استاد ميستايا.

وخسر بايرن أمام فالنسيا مرة واحدة فقط في 8 مواجهات وكانت بنتيجة 3/صفر في اسبانيا في مباراة الذهاب بالدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1996-1997.

وفاز بايرن 2/1 في ميونيخ في سبتمبر/أيلول بفضل هدفين من باستيان شفاينشتايجر وتوني كروس، بينما سجل هدف فالنسيا نلسون بالديز في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال بايرن في موقعه على الانترنت أمس الأول (الأحد) إن ماريو غوميز وفرانك ريبري سيسافران إلى فالنسيا أمس (الاثنين) مع استمرار تعافي الاثنين من الإصابة.

وعاد مهاجم ألمانيا غوميز إلى اللعب الأسبوع الماضي بعد غياب 3 أشهر بسبب عملية جراحية في الكاحل بينما تدرب لاعب منتخب فرنسا ريبري مع بقية الفريق الأحد بعد غياب قصير عن اللعب.

ولن يشارك جناح منتخب هولندا آريين روبن -الذي كان زميلا للاعب وسط فالنسيا فرناندو غاغو في ريال مدريد بين 2007 و2009- بعد إصابته في الفخذ خلال مباراة ودية ضد ألمانيا الأسبوع الماضي.

العدد 3727 - الإثنين 19 نوفمبر 2012م الموافق 05 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً