العدد 3728 - الثلثاء 20 نوفمبر 2012م الموافق 06 محرم 1434هـ

حماس تبارك عملية تل ابيب "البطولية والشجاعة"

 باركت حماس في بيان الاربعاء الانفجار الذي وقع في حافلة وسط تل ابيب معتبرة انه عملية "بطولية ومباركة وشجاعة" جاءت نتيجة "للعدوان" الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وبعد الانفجار، شهدت مدينة غزة احتفالات في المساجد وتكبيرا تخللها اطلاق نار ابتهاجا في الهواء.
وقالت الحركة في بيان صحافي ان "حماس تبارك العملية وتعتبرها رد فعل طبيعي على جرائم الاحتلال بحق المدنيين بغزة".
واضافت ان "هذه عملية بطولية ومباركة وشجاعة ونتيجة لاستمرار العدوان على غزة والقتل المتعمد للمدنيين الفلسطينيين، والذي أوصل النتائج إلى هذا الحد هي حكومة الاحتلال وهي التي تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه النتائج".
واكد البيان انه "اذا استمر العدوان على غزة وقتل المدنيين فإننا سنستمر في المقاومة وبكل قوة وسنُبقي على خياراتنا في مواجهة العدوان".
من جهتها، قالت حركة الجهاد الاسلامي "انها تبارك العملية وتعتبرها انتصارا لضحايا غزة وترى فيها انجازا اضافيا للمقاومة بعد نجاحها في قصف تل ابيب".
وياتي هذا الانفجار بينما تتواصل الغارات الاسرائيلية على قطاع منذ بدء اسرائيلية عملية عسكرية دامية ضد قطاع غزة الاربعاء الماضي باغتيال القائد في كتائب القسام الجناح المسلح لحماس.
واسفرت الحملة الاسرائيلية حتى اللحظة عن مقتل 141 فلسطينينا واصابة 1140 على الاقل بحسب المصادر الطبية الفلسطينية.
وجرح 17 شخصا الاربعاء في انفجار في حافلة وسط تل ابيب بحسب ما اعلنت خدمات الطوارىء في اسرائيل بينما وصفها مسؤول اسرائيلي "بالاعتداء الارهابي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 ص

      ما الفرق

      ما الفرق بين مهاجمة حافلة زوار شيعة في العراق أو باكستان وبين مهاجمة حافلة في إسرائيل؟ لا يوجد فرق، وهذا الفكر يجب أن ينبذه أي إنسان عاقل، ولا يبرره شيء.

اقرأ ايضاً