العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

ألمانيا: الحوار السياسي والإصلاحات ذات المصداقية مفتاح لحل مشكلات البحرين

قال مفوض الحكومة الاتحادية لسياسات حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية في وزارة الخارجية الألمانية ماركوس لونينج، في بيان له أمس (الخميس): «بمناسبة مرور عام على صدور تقرير اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، تجدد حكومة ألمانيا الاتحادية مناشدتها الملحَّة لكل الفاعلين في البحرين للتوصل إلى تسوية مع مراعاة حقوق الإنسان، إن الاحتجاجات السلمية هي وسيلة تعبير مشروعة، أما العنف فهو وسيلة غير مقبولة في النزاعات السياسية».

وأضاف «مازال المبدأ اليوم كما كان قبل عام: الحوار السياسي واحترام معايير دولة القانون والإصلاحات ذات المصداقية، هي المفتاح لحل مشكلات السياسة الداخلية في البحرين».

وأكد لونينج أنه «يتعيَّن الآن تكثيف الجهود بما يضمن تنفيذ جميع التوصيات الواردة في التقرير، بسرعة وعلى أكمل وجه، ويجب التركيز، بشكل خاص، على المحاكمات المقامة منذ ربيع العام 2011».

العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:32 ص

      المفتاح عند الحداد

      و الحداد يبغي فحم و الفحم فوق الجبل و الجبل يبغي مطر و المطر من عند الله لا إله الا الله محمد رسول الله عليا و لي الله

    • زائر 1 | 2:40 ص

      حقاني

      عاد تعال فهمهم هني انا الحل الامني ما ينفع ولا بوصلكم الى نتيجه تطلع غلطان ويفكرون انا احنه نقول جدي عشان خايفيين من الحل الامني , اصلا تعودنا ع المداهمات والقمع

    • زائر 2 زائر 1 | 4:15 ص

      أكمل قول الحق في التخريب الذي يعمله المراهقين

      كلامك جميل واتمنى منك ايضا ان تواصل في قول الحق ...وايضا الحل التخريبي وقطع الطرق وحرق الأطارات والكتابة على جدران البيوت لن ينفع لأنه يعتبر عنف . وكل شخص يجب أن يحترم الأخر

اقرأ ايضاً