العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ

اختبار صعب لبايرن ميونيخ أمام هانوفر في «البوندسليغا»

قمة بين شالكه وفرانكفورت

يخوض بايرن ميونيخ، الذي يغرّد خارج السرب في ألمانيا، اختباراً صعباً على أرضه، عندما يلتقي هانوفر الخامس في المرحلة الثالثة عشرة وذلك في أعقاب تأهّله إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا الأربعاء إثر تعادله مع فالنسيا الإسباني 1/1 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

بيد أن الأداء الذي قدّمه الفريق البافاري أمام فالنسيا الذي لعب بعشرة لاعبين اعتباراً من الدقيقة الثلاثين لم يكن مُقنعاً، ما دفع رئيس النادي كارل هاينتس رومينغيه إلى تحذير لاعبيه من مغبّة الاستهتار في مرحلة مهمة جدّاً من الدوري.

ولا شكّ أن الموسم الماضي لايزال عالقاً في أذهان البافاريين عندما تقدّموا بفارق 8 نقاط (كما هي الحال الآن) قبل أن يتقدّم عليهم بوروسيا دورتموند وينتزع اللقب، فخرج الفريق البافاري خالي الوفاض للعام الثاني على التوالي بعد خسارته أمام دورتموند أيضاً في نهائي كأس ألمانيا ونهائي دوري أبطال أوروبا على أرضه أمام تشلسي بركلات الترجيح.

وقال رومينغيه: «ندخل مرحلة في غاية الأهمية، إذ سنخوض 3 مباريات في مدى أسبوع ويتعين علينا أن نكون على الموعد. المباراتان الأخيرتان ضدّ نورمبرغ وفالنسيا لم تكونا على قدر التطلّعات وبالتالي يتعيّن علينا تصويب الأمور».

وأوضح «نتصدر الترتيب بفارق مريح لكن ذلك لا يعني شيئاً بعد مرور رُبع مباريات الدوري، لا وجود لفرق سهلة وعلينا الحذر».

وكان قائد بايرن فيليب لام اعتبر أن فريقه قدّم عرضاً مخيّباً للآمال ضدّ جاره نورمبرغ ثمّ ضدّ فالنسيا في الأيام الخمسة الأخيرة وقال: «المشكلة أننا اتّخذنا دائماً الخيارات الخاطئة في المباراتين وكنا محظوظين بالخروج متعادلين». وتابع «يتعيّن علينا أن نكون أكثر تركيزاً وخصوصاً في المرحلة المقبلة».

وكان بايرن ميونيخ قد مُني بخسارة واحدة وتعادل مرّة واحدة مقابل 10 انتصارات منذ مطلع العام الحالي ويتقدّم بفارق 8 نقاط عن منافسه المباشر شالكه.

قمّة بين شالكه وفرانكفورت

ولن تكون مهمّة شالكه «23 نقطة» سهلة لأنه يواجه آينتارخت فرانكفورت الثالث ومفاجأة الموسم حتى الآن علماً بأنه يتقدّم عليه بفارق الأهداف فقط. ويدخل شالكه المباراة بمعنويات عالية بعد أن انتزع بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بفوزه على أولمبياكوس اليوناني 1/صفر، ويستطيع الاعتماد على ثلاثيه الهجومي هدّافه الهولندي كلاس يان هونتيلار ومواطنه إبراهيم افيلاي والبيروفي جيفرسون فارفان. لكن عيب شالكه الوحيد أنه غير مستقرّ المستوى بدليل خسارته الأسبوع الماضي أمام باير ليفركوزن.

دورتموند يبحث عن انتصار جديد

ويخوض بوروسيا دورتموند، حامل اللقب في الموسمين الماضيين والرابع هذا الموسم برصيد 22 نقطة والمنتشي بتصدّره مجموعته في دوري أبطال أوروبا متقدّماً على ريال مدريد العريق، مباراة لا تخلو من صعوبة أمام ماينتس الثامن برصيد 17 نقطة والذي يطمح إلى مركز أوروبي.

وماينتس هو الفريق الذي أشرف عليه سابقاً مدرّب دورتموند الحالي يورغن كلوب وحقّق معه نجاحات جيدة. وفي المباريات الأخرى، يلتقي فورتونا دوسلدورف مع هامبورغ، وفولفسبورغ مع فيردر بريمن، وغرويثر فورث مع نورمبرغ، وفرايبورغ مع شتوتغارت، وأوغسبورغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن.


بيندر يتعرض لثالث إصابة بالوجه خلال عام

هامبورغ – د ب أ

أعلن نادي بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم أمس (الخميس) أنّ لاعب وسطه الدولي سفين بيندر ربما تعرض لكسر في أنفه خلال مباراة أياكس أمستردام الهولندي التي انتصر فيها دورتموند 4/1 مساء أمس الأول (الأربعاء) في دوري أبطال أوروبا، وسيتم تحديد القرار النهائي فيما يتعلق بحجم إصابة بيندر.

وكان بيندر قد تعرّض مرتين في خلال نحو عام لإصابة في الوجه، وتعرّض بيندر لضربة في الوجه بكوع لاعب أياكس الكاميروني إيونغ إينوه، ليغادر الملعب سريعاً.

وكان بيندر أصيب بكدمة في العين أكتوبر/ تشرين أول 2011 وبعدها بشهر عانى من كسر في الفك.

وقال المدير الفني لدورتموند يورغن كلوب: «على الأرجح تعرض لكسر في أنفه، إنّه أمرٌ لا يصدق، لقد تعرّض لضربة بالكوع من لاعب الفريق الخصم».

العدد 3730 - الخميس 22 نوفمبر 2012م الموافق 08 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً