العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ

«الثقافة» تستضيف أسطورة الأوبرا دومينغو بلاسيدو

توازياً مع شهر المسرح، إحدى فعاليات «المنامة عاصمة للثقافة العربية 2012»، تنظم وزارة الثقافة مساء يوم الخميس (29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري) حفلاً لمغني الأوبرا الشهير دومينغو بلاسيدو برفقة فناني السوبرانو آنجل بلو وميكيالا أوسته، تصاحبهم أوركسترا بادن – بادن السيمفونية بقيادة المايسترو جوردي برناخر.

ومن العالم العربي تحل الفنانة غادة شبير ضيفة شرف في دوزنة أوبرالية وجمالية فريدة. يتضمن برنامج الحفل متواليات موسيقية ومعزوفات مذهلة عُرِف بها دومينغو، وتلامس مقطوعاته الغنائية والموسيقية الفردية والذاتية التي يتميز بها في أدائه الدرامي المقنع على المسرح، وتتكاثر بهيئة ساحرة لتكون غناءً ثنائيًا في مناطق فنية أخرى، ودوزنة أوبرالية متعددة، مروراً بالمسرحيات الموسيقية والأوبرا الإسبانية الهزلية والأغاني المشهورة.

التشكيلة المذهلة من الأعمال الأصيلة ستختزل في حفل منامة الثقافة ما قدّمه عملاق الفن الأوبرالي دومينغو على امتداد عمره الفني، وتستعرض سحر الأغنية والأوبرا في حنجرته، والتي وُصِفَت بالمعجزة التي لن تتكرر مرتين. وكانت الوزارة قد حددت مقاعد الحفل بحوالي 4000 مقعد بموقع البحيرة الخاصة بمتحف البحرين الوطني في المجمع الثقافي، كما دعت جمهور الأوبرا لحجز مقاعدهم ليوم الحفل، والتوجه إلى محطة بيع التذاكر بمحلات فيرجين ميغا ستور، أو من خلال الموقع الإلكتروني: www.virgin.com/company/virgin-megastore.

العدد 3731 - الجمعة 23 نوفمبر 2012م الموافق 09 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً