العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

جمعية «حوار» تدعو المجتمع المدني إلى تقديم مطالبه من «الميزانية العامة»

دعا معاون رئيس جمعية «حوار»، راشد الغائب، مؤسسات المجتمع المدني الراغبة في الانضمام إلى مشروع الجمعية وجمعية الشبيبية البحرينية حول بلورة مرئيات مشتركة من مطالبهما بمشروع قانون الميزانية العامة للدولة لعامي 2013/2014، تقديم مرئياتهم عبر التواصل مع إدارة الجمعيتين، مشيراً إلى أن الجمعيتين أجرتا اتصالات مباشرة مع مجموعة من النواب والشوريين من أجل دعم المرئيات المشتركة التي ستقدم خلال المرحلة المقبلة.

وأكد ضرورة أن يكون لمؤسسات المجتمع المدني صوت وبصمة في مشروع قانون الميزانية العامة للدولة باعتباره القانون الأهم الذي يناقشه ويقره مجلسا النواب والشورى، كما يتعين على السلطة الخامسة، وهي مؤسسات المجتمع المدني، أن تكون حاضرة وبقوة في ذلك.

ونوه إلى أهمية الاطلاع على تجارب الدول العربية والأجنبية والاستفادة مما أنجزته في علاقتها مع المؤسسة التشريعية، وبخاصة فيما يتعلق بدور المجتمع المدني خلال مناقشة البرلمان مشروع قانون الميزانية العامة للدولة.

وتهدف كل من جمعيتي حوار و الشبيبة البحرينية إلى دعم التوجهات الديمقراطية في البلاد، وتعزيز الوحدة الوطنية بين صفوف الشعب، وإشاعة روح الانتماء الوطني والقومي والإنساني، ونبذ التفرقة والتمييز والتعصب الطائفي والفئوي.

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:34 ص

      ابو كرار

      اهم شي الزياده وتكون علا القطاع العام والخاص والمهم اكثر زياده الرقابه علا الشركات ومراقبه الاسعار وعدم التضخم وزياده المفتشين علا كلا من المطاعم والمحلات

اقرأ ايضاً