العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

الناصر يترأس اجتماعات لجنة امتحانات طب الأسرة والمجتمع للمجلس العربي

200 طبيب يمتحنون في الاختصاص ديسمبر المقبل

ترأس رئيس برنامج طب الأسرة والمجتمع بجامعة الخليج العربي فيصل عبداللطيف الناصر اجتماعات لجنة الامتحانات لاختصاص طب الأسرة والمجتمع للمجلس العربي للاختصاصات الطبية، المنعقد في مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال الناصر إن الاجتماع هدف إلى التحضير لامتحانات اختصاص طب الأسرة وامتحانات اختصاص طب المجتمع المقرر عقد الجزء الأول منهما شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ولفت الناصر إلى أنه وللمرة الأولى سيشارك في الامتحانات أكثر من 200 طبيب ممن أنهوا تدريبهم الذي استمر أربع سنوات في مجال طب الأسرة، إلى جانب خمسين طبيباً أنهوا دراستهم في مجال طب المجتمع من مختلف الدول العربية.

وأوضح الناصر أن المجلس قرر تخصيص 9 مراكز امتحانيه للامتحانات من ضمنها مركزان يفتتحان لأول مرة في مصر والعراق.

وتابع الناصر أنه من المؤمل أن يعقد الجزء الثاني من الامتحانات في شهر فبراير/ شباط المقبل للطلبة الذين أنهوا بتفوق متطلبات الجزء الأول (النظري) من الامتحانات، حيث سيركز الجزء الثاني من الامتحانات على المهارات الإكلينيكية (السريرية).

إلى ذلك، تشير الإحصاءات الدولية إلى أن هنالك حاجة كبيرة لإعداد وتأهيل أطباء متخصصين في طب الأسرة للارتقاء بصحة المواطنين في مختلف الدول، حيث يعتبر المتخصصون طب الأسرة القاعدة الأساسية لهرم الخدمات الصحية المتوافرة في كل بلد. كما يسعى الوطن العربي لأن يرفع عدد المتخصصين في طب الأسرة وفق هدف «طبيب أسرة لكل أسرة».

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً