العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ

البطل أمام الوافد الجديد... والأهلي يواجه سماهيج

دوري زين لكرة السلة ينطلق بمواجهتين اليوم

ينطلق اليوم (الثلثاء) دوري زين البحرين لكرة السلة في موسم 2012 – 2013 بإقامة لقاءين يجمع الأول بين حامل اللقب فريق المحرق أمام الوافد الجديد فريق الحد عند الساعة 6 مساء، تليه مباراة الأهلي وصيف بطل الدوري مع سماهيج عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وتنظم مسابقة السلة في قسمها الأول بنظام البطل مع صاحب المركز الأخير وهكذا، ولكون الحد هو الوافد الجديد فإن المحرق باعتباره البطل سيلعب مع الحد في أولى مبارياته وليس مع سماهيج صاحب المركز الأخير.

وتبدو مباراتا اليوم من طرف واحد كون المحرق يتفوق بمراحل على منافسه وكذلك حال فريق الأهلي.

المحرق يلعب بكتيبته كاملة في مباراة اليوم باستثناء غياب اللاعب حسين الموسوي بسبب الإصابة والتي ترجح غيابه عن معظم مسابقة الموسم الجاري في حال إجرائه عملية جراحية ما يعني أنه سيكون خارج حسابات الفريق إلى بطولة الكأس على أقل تقدير إلى جانب غياب محمد عبدالحكيم لاجرائه عملية بسيطة.

ويدرب المحرق المدرب الأميركي تشارلي باركر الذي يعول على تواجد محترفه الأميركي سي جي غليز واللاعب المخضرم أحمد مال الله إلى جانب صانع الألعاب أحمد حسن، إذ يشكل هذا الثلاثي القوة الضاربة في الفريق إلى جانب محمد عبدالمجيد وبدر عبدالله جاسم وكذلك علي عباس ومحمد المانع والبديل الناجح كاظم ماجد وبقية اللاعبين.

في الجانب الآخر، يقود فريق الحد المدرب الوطني ريان المحمود الذي تمكن من بناء فريق جديد في الدوري قبل أن تحدث بعض المشاكل في المرحلة الأخيرة نتيجة الخلاف بين المحمود واللاعب ابراهيم الخباز ما منع توقيعه لعقد مع الفريق وما قد يؤثر على الاستقرار الفني لسلة الحد.

ويعول الحد على تواجد محمد نبيل ومحمد مليح والمحترف الكاميروني الشهير بوريس سايكوم إلى جانب بقية أفراد الفريق.

وقدم فريق الحد مستوى مميزة في البطولة التنشيطية إلا أن الأهم أن يثبت أقدامه في بطولة الدوري.

الأهلي × سماهيج

في المباراة الثانية اليوم فإن فريق الأهلي الذي يبدو قويا كما ظهر في مسابقة السوبر لن يجد صعوبة في الفوز على منافسه فريق سماهيج.

ويلعب الأهلي بصفوف مكتملة بقيادة مدربه الوطني عقيل ميلاد الذي يعول على تشكيلة قوية بتواجد حسين شاكر وهشام سرحان وسيدهاشم حبيب وياسر بونفور والمحترف الأميركي أرون بيتوين «أي بي» إلى جانب تواجد ميثم جميل وعبدالرحمن غالي وعودة القائد محمود أكبر وبقية أفراد الفريق.

في الجانب الآخر، فإن فريق سماهيج بقيادة مدربه الصربي يسعى إلى تحقيق بداية جيدة في المسابقة، وخصوصا أنه قد تعاقد مع المحترف الأميركي المعروف جمال هولدن الذي كان محترفا سابقا في صفوف سلة الأهلي وفرق بحرينية أخرى.


توني يصل لقيادة سلة المنامة

وصل إلى البلاد يوم أمس المدرب الصربي الشهير توني فوجنك لقيادة الفريق الأول لكرة السلة في نادي المنامة خلال الموسم الجديد بعد أن تعاقدت معه إدارة النادي خلفا للمدرب المقال الأميركي مات سكيلمان ومساعدني رودني هارد.

ويأتي التعاقد مع توني ليكمل فريق المنامة سلسلة من التعاقدات السريعة في الساعات الأخيرة أعاد بها ترتيب أوضاع الفريق من خلال التعاقد مع المحترف الأميركي باتريك سيمبسون وعملاق السلة البحرينية محمد قربان إلى جانب المدرب الصربي توني.

ويعتبر توني من المدربين المميزين والمعروفين على مستوى المنطقة من خلال تدريبه سابقا المنتخب السعودي ونادي الأهلي السعودي وقبله أندية الحكمة اللبناني وهانيبال زحلة والمتحد اللبناني والإنجازات الكثيرة التي حققها مع الفرق التي دربها.

وبزع اسم المدرب توني في كرة السلة اللبنانية، إذ توالى على تدريب عدة فرق لبنانية وحقق عدة بطولات في لبنان وخارجها ويعتبر التعاقد معه من جانب فريق المنامة البحريني مكسبا كبيرا لهذا الفريق الساعي إلى استعادة لقب بطولة الدوري بعد غياب دام 6 سنوات.

توني من مواليد العام 1958 وهو في مجال التدريب منذ 30 عاما ودرب في أوروبا إلى ان سنواته الأخيرة كانت في المنطقة العربية وتحديدا في لبنان والمملكة العربية السعودية.


حتى في حال مشاركة اللاعبين مع فرقهم

عبدالغفار: باب التسجيل مفتوح لنهاية القسم الأول

أكد أمين السر العام في الاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالاله عبدالغفار أن باب التسجيل للاعبين البحرينيين مفتوح لنهاية القسم الأول من الدوري لجميع اللاعبين المحليين في حال حصولهم على الاستغناء من الفرق التي يلعبون فيها.

وقال: «بعد التعديل الذي أدخل على اللائحة الداخلية وموافقة الجمعية العمومية على التعديل في العام 2010 فإن اللاعبين مسموح له بحرية الانتقال والتسجيل متى ما حصلوا على استغنائهم حتى في حال شاركوا مع فرقهم لنهاية القسم الأول من الدوري إذا كان من دورين، أما إذا كان من دور واحد فإلى منتصف هذا الدور وهذا ينطبق على جميع الفئات العمرية».

وتابع «سابقا كانت مشاركة اللاعب مع فريقه في أي من مباريات الدوري تعني عدم إمكانية انتقاله لناد آخر، أما في الحالة الجديدة فإنه حتى في حال مشاركة اللاعب فإنه بامكانه الانتقال إلى فريق آخر إذا تحصل على استغنائه ويسجل إلى ما قبل نهاية القسم الأول».

ودعا عبدالغفار جميع اللاعبين الذي يتلقون عروضا من أندية أخرى إلى المشاركة مع فرقهم الحالية في انطلاق الدوري اليوم لأن ذلك لن يمنع عملية انتقالهم إذا تمت.

من جانب آخر، بين عبدالغفار أن هناك إمكانية لمشاركة المنتخب الأول في البطولة العربية في جمهورة مصر العربية في منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وقال: «تلقينا دعوة واتحاد السلة يرحب بالمشاركة والأمر الآن بيد لجنة المنتخبات التي ستقرر المشاركة من عدمها، ولكن تبقى الأمور الأمنية أساسية في تحديد إمكانية المشاركة».

وأضاف «في حال المشاركة فإن دوري السلة سيتوقف لحين انتهاء مشاركة المنتخب».

العدد 3734 - الإثنين 26 نوفمبر 2012م الموافق 12 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً