العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ

«خارجية النواب» تؤكد ضرورة تفعيل الزيارات البرلمانية

قالت عضو لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، سوسن تقوي: «إن اللجنة وافقت في اجتماعها أمس الأربعاء (28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) على الاقتراح برغبة بشأن الإسراع في إقرار كادر وظيفي يتلاءم مع طبيعة ونوعية المهام الخاصة لموظفي الجمارك العاملين في المنفذ البري، والاقتراح برغبة بشأن صرف ومنح علاوة نوبة وعلاوة خطر لموظفي الجمارك العسكريين، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 1976 في شأن الأحداث».

وأشارت تقوي إلى أن اللجنة ستسعى في الفترة المقبلة لتفعيل الزيارات البرلمانية الخارجية للبرلمانات والمجالس التشريعية، بهدف مد جسور التواصل والتعاون، وبيان حقائق الأوضاع المحلية، واستعراض الإنجازات في المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية في البحرين.

وأوضحت أن اللجنة، وخلال اجتماعها أمس برئاسة النائب عبدالرحمن بومجيد، ناقشت مشروع قانون بشأن حظر إيقاف الشاحنات في الأحياء والمناطق السكنية، والاقتراح بقانون بتعديل المادة (79) من المرسوم بقانون رقم (9) لسنة 1979 بإصدار قانون المرور. وارتأت أن الموضوع تم التطرق له ومعالجته في قانون المرور والمعروض حالياً على اللجنة للدراسة، وسيتم مراعاة ما جاء في المقترح من مبررات وجيهة عند مناقشة مشروع قانون المرور.

وأضافت: «إن اللجنة بحثت في ذات الاجتماع مشروع قانون بشأن حماية معلومات ووثائق الدولة، المرافق للمرسوم رقم (118) لسنة2011، واطلعت على مرئيات وزارة الداخلية ووزارة الدولة لشئون الدفاع، وقررت عقد اجتماع مع وزارة العدل لسماع ملاحظاتها وأخذ مرئياتها، خاصة فيما يتعلق بجانب العقوبات والتشريعات، كما ناقشت الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (18) لسنة 1973 بشأن الاجتماعات العامة والمسيرات والتجمعات، وقررت الاجتماع مع وزارة الداخلية لبحث الموضوع».

العدد 3736 - الأربعاء 28 نوفمبر 2012م الموافق 14 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:09 ص

      خلهم يغيرون جو

      مساكين يبون يسافرون ايشوفون العالم ،، يازينه قبل ايام مافي هالمجلس،، موجود بس عشان يغثنه

اقرأ ايضاً