العدد 3737 - الخميس 29 نوفمبر 2012م الموافق 15 محرم 1434هـ

مؤسس «ويكيليكس» يعاني من مرض خطير في الرئة

مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج - AFP
مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج - AFP

ذكرت تقارير أمس الخميس (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أن مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج الذي سعى للجوء في سفارة الإكوادور في لندن، يعاني من مرض خطير بالرئة .

ونقلت صحيفة إكوادورية عن سفيرة البلاد لدى بريطانيا، آنا البان القول إنها ستطلب من الحكومة البريطانية منح أسانج ممراً آمناً لمغادرة السفارة من أجل العلاج الطبي.

وأضافت أن أسانج كان بحاجة إلى عناية طبية متواصلة في السفارة حيث فر إليها في يونيو/ حزيران لتجنب تسسليمه للسويد بناء على مزاعم بالاعتداء الجنسي رفعتها ضده امرأتان.

وقالت التقارير إن البان أدلت بتصريحاتها خلال زيارة إلى الإكوادور. وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه من غير المحتمل أن تمنع الحكومة البريطانية أسانج من الحصول على علاج طبي. ولكنها كانت قد أوضحت سابقاً أن أسانج سيعتقل في حال ترك حرم السفارة نظراً لأنه خرق شروط الكفالة في بريطانيا.

ونفى الأسترالي (41 عاماً) الذي اعتقل في لندن بناء على طلب من السويد في ديسمبر/ كانون الأول العام 2010 الاعتداءات الجنسية. ويقول إن هدف تسليمه للسويد ينطوي على «دوافع سياسية» وقد يؤدي إلى تسليمه إلى الولايات المتحدة على صلة بنشر عشرات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأميركية السرية عن طريق موقع «ويكيليكس» من العام 2010.

العدد 3737 - الخميس 29 نوفمبر 2012م الموافق 15 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً