العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ

المالكي: نعمل كل جهد لتلافي وقوع صدامات مع حكومة كردستان

صرح رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي أمس السبت (1 ديسمبر / كانون الأول 2012) بأنه يعمل بكل جهد لتلافي وقوع صدامات بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان. وقال المالكي: «نعمل بكل جهد لتلافي وقوع صدامات وتوصيتنا للإخوان في الإقليم أن يحذروا من تفجير صراع ليس فيه مصلحة لأحد... لا لهم ولا لغيرهم».

وأضاف أن «الوضع في كردستان لا يحمد والناس قلقون وخائفون وأبناء المناطق الأخرى أيضاً قلقون؛ لأن الحرب ليست لعبة ولا نزهة ولا ينبغي لنا العودة إلى منطق الفرض والتعالي، لأن الإقليم لا يتعالى على المركز والمحافظة لا تتعالى على المركز بل هناك دستور ينظم العلاقة وغير ذلك لا يوجد أي منطق آخر».

وتابع بالقول: «سنعمل بكل جهد على تلافي أية صدامات، وسنعمل بكل جهد للوصول إلى حل لتهدئة الوضع إلى حين تحسم دستوريّاً وقانونيّاً».

وكان مسئول في حكومة إقليم كردستان العراق أكد أن المباحثات الكردية مع الحكومة الاتحادية بشأن موضوع نشر قوات من الجيش العراقي في المناطق المتنازع عليها لم تحقق أهدافها.

العدد 3739 - السبت 01 ديسمبر 2012م الموافق 17 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:16 ص

      زائر 1 و 2

      واضح من التعليقين انهما لنفس المعلق. واضح انه من اتباع النظام البائد او مايسمى بيتامى صدام. العراق بلد فدرالي ولا ضرر من فدرالية العراق. ولا يستطيع احد بيع اي جزى من العراق لأحد كما تدعي. المادة 140 موجودة قبل وصول المالكي لرئاسة الوزراء. المالكي هو ثالث رئيس وزراء مابعد النظام البائد. فكيف لك ان تتهمه بشيئ لا ناقة له فيه ولا جمل. العراق سيكون بلد قوي بكرده وعربه سنة وشيعة وبكافة اطيافه. وسترى لأن العراقيين ليسوا بطائفيين لقد تعايشو منذ مئات السنين. ولا خوف عليهم سوى من الصداميين والسلفيين.

    • زائر 3 | 12:50 ص

      المالكي....الى 1و2

      هذا الكلام ما يمشي راح تسترجع الاراضي الكرديه الى الحكومه الاتحاديه..؟

    • زائر 2 | 11:22 م

      ايها المالكي

      انت الذي بعت كركوك بثمن بخس والان تقول انك تخشى وتخاف من الصراع انتم ساكتين على الاكراد وهم يسرحون ويمرحون في كركوك ويقومون بترحيل العرب من المدينة وانت تقول هؤلاء ليسوا من جماعتي هؤلاء من طائفة غير والان ستتجرع السم والعراق سيقسم الى دويلات وفي النهاية انك محصور في دويلة في الجنوب وستجد نفسك من ازلام النظام الذي سيقال عنة النظام السابق لان مابني على خطأ لايبني الدول بل يدمرها فأنتم من دعى للفدرالية والاقاليم فستجد انك تحلم في العراق فأنتم من دمر العراق والمادة 140 من الدستور العراقي تقسم العراق

    • زائر 1 | 11:12 م

      الحرب ستقوم

      والاكراد سياخذون كركوك العربية ليس لانهاكردية بل هي عربية ولكن بسبب تواطؤ كم من عام 2003 لأن الحرب كانت ستقوم في ذلك الحين ولكن بسبب غض الطرف عنهم مقابل دعمكم في قتل المقاومة وتصفية العقول العراقية من العلماء وتدمير الفلوجة والانبار والبصرة والمادة 140 من الدستور العراقي اصبحت الان صك بيد الاكراد لاخذكركود مقابل بقاء المالكي بالسلطة فقد قاموا بجلب 600الف عائلة كردية من تركيا وسوريا وايران مقابل 2000الفين عائلة كردية قام بترحيلهم صدام حسين احسن مش بوزك هؤلاء الاكراد احفاد صلاح الدين

اقرأ ايضاً