العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

«غلوبل» توقع خطة إعادة الهيكلة مع الجهات الدائنة

أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، أن الشركة قامت يوم الثلثاء (4 ديسمبر/ كانون الأول 2012)، بالتوقيع على اتفاقية إعادة الهيكلة مع جميع دائنيها؛ ما يمهد الطريق نحو تنفيذ خطة إعادة الهيكلة المتفق عليها والتي تعدُّ حلاً شاملاً وجذرياً لديون الشركة ورأس مالها.

وتهدف الخطة إلى الاستفادة القصوى من الخبرات المتميّزة للشركة في مجال الأنشطة المدرّة للرسوم من خلال الفصل فيما بين تلك الأنشطة ومحفظة استثمارات الشركة غير المرتبطة بأنشطتها الأساسية؛ إذ ستكون «غلوبل» بعد إتمام تنفيذ خطة إعادة الهيكلة شركة خالية من الديون تركز على تقديم الخدمات المالية والاستثمارية لزبائنها من خلال إدارة أصول الغير، علماً أن إجماليّ المبالغ المدارة بالإنابة عن الغير في الوقت الحاضر تصل إلى 3.5 مليارات دولار أميركي، بالإضافة إلى أنشطة الاستثمارات المصرفية والوساطة المالية.

وستقوم «غلوبل» وفقاً لبنود خطة إعادة الهيكلة بتحويل معظم استثماراتها غير المرتبطة بأنشطتها الأساسية بالإضافة إلى العقارية منها إلى شركة ذات أغراض خاصة. كما ستتملّك شركة أخرى ذات أغراض خاصة تعود منفعة ملكيتها إلى الجهات الدائنة (70 في المئة من رأس مال «غلوبل» لتصبح بذلك نسبة المساهمين الحاليين 30 في المئة من إجمالي رأس المال).

وقالت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في «غلوبل»، مها الغنيم: «اليوم يمثل الانتهاء من مرحلة المناقشات المكثفة والبناءة مع الجهات الدائنة. ويسرنا التوصّل إلى هذه النتيجة من خلال الدعم غير المسبوق من الجهات الدائنة طوال هذه الفترة». وأضافت الغنيم «نتطلع إلى تركيز جهودنا على تطوير الأعمال المدرّة للرسوم والمتمثلة في إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية والوساطة المالية بالإضافة إلى خدمة زبائننا واستقطاب المزيد من الأعمال بشكل أكثر فعالية».

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً