العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

العصفور يقترح تكوين هيئة مختصة للإشراف على سير وتنظيم مواكب العزاء

عقدت المحافظة الشمالية اجتماعها الثاني هذا العام لرؤساء المآتم وهيئات مواكب العزاء والروضات الحسينية في قرى ومناطق المحافظة برئاسة علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ الشمالية. حيث أكد استعداد المحافظة للتباحث حول جميع ما يتعلق بالعمل الحسيني وتنمية مؤسساته ومآتمه بما يتواكب والنهضة التي تشهدها البحرين في شتى المجالات والدفع بهذه المآتم نحو آفاق مستقبلية تساهم في خدمة مجتمعاتهم المحلية بحسب الأهداف السامية التي رُسمت إليها وأقيمت المآتم من أجلها.

ورفع تحيات وشكر وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على الجهود التي بذلها رؤساء المآتم، والتعاون البناء خلال موسم عاشوراء مما كان له الأثر الكبير في نجاحه.

وأضاف: «إن الثقة التي أولاني إياها جلالة الملك بتعييني محافظاً للمحافظة الشمالية حدد لي شخصيّاً أهدافاً، تأتي تنمية المآتم من الأولويات فيها، نظراً إلى العدد الكبير من المآتم الرجالية والنسائية التي تضمها قرى ومناطق المحافظة، والذي يعتبر الأكبر في البحرين، ما يضع على كاهلنا جميعاً مسئولية كبيرة للاضطلاع بتطويرها وإكمال ما بدأه أجدادنا وأباؤنا في سبيل ترسيخ العمل الحسيني، والذي يعتبر من تاريخ وتراث البحرين العريق. وإن استمراره مرهون طوال هذه الفترة بالأجواء المناسبة والصحية التي حرصت القيادة الرشيدة على توفيرها لمواكب العزاء خلال موسم عاشوراء».

وتطرق محافظ الشمالية إلى إمكانية تفعيل توجه وزير الداخلية في تكوين هيئة مختصة بمواكب العزاء تكون ذات صلاحية في الإشراف على سير وتنظيم مواكب العزاء في جميع قرى ومناطق المحافظة، على أن تقوم المحافظة وبالتعاون معها على تفعيل هذه الفكرة من خلال وضع أطر قانونية وتنظيمية لعملها، تصون كيانات هذه المآتم وتحفظ كرامتها وجميع العاملين فيها بما يتناسب والمكانة المجتمعية لها في البحرين، مؤكداً لهم استعداد المحافظة على استضافة هذه الاجتماعات من أجل الخروج بما يبلور الصورة الحقيقة لهذه الهيئة وأهدافها.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 6:31 ص

      نعم خطوة جميلة ورائعة .

      نعم خطوة موفقة نحن محتاجين لتنظيم المواكب لكي لا يدخل علينا اشخاص غير مرغوب فيهم ويقولون شعارات نحن لانريدها ولا نعترف وهي بعيدة المواكب الحسينية وايضا الماتم الجميلة . هذه خطوة رائعة جدا ونبارك بها شكرا لكم شكرا لكم .

    • زائر 8 | 4:23 ص

      ما يحتاج مشكورين

      عزائنا واحنا نرتبه

    • زائر 2 | 9:52 م

      بوعلي

      ماجورين ورحم الله والديكم جميعا .. والشكر موصول الى كل من ساهم في التنظيم والابذال والمحافظة على هذه المواكب متمنينا من الله العلي القدير ان يدوم هذه النعمة علينا ويكفينا شر الاشرار ويحفظ بلدنا العزيز.

    • زائر 1 | 8:56 م

      الشعائر الحسينية جهد أهلي لم يحيد عن نهجه فلا تحاربوه-ستراوي

      نرجوا من الذين يريدون الدنيا الابتعاد عن الحسين. يريدون استغلال رغبتكم الصادقة للسيطرة على المواكب وما يقال ومن يقول في الموكب ؤعلى المنبر. إذا كنت صادقا فهذا ليس الوقت المناسب ولا البلد المناسب. نرجوا من الله أن يهدينا وأياكم وان يجعلنا في الفتنة كأبن اللبون لاذي ظهر فيركب ولا ذي ضرع فيحلب.

اقرأ ايضاً