العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

إقامة «مؤتمر ومعرض تمكين» الأول الشهر المقبل

يتضمن ورش عمل تستهدف رواد الأعمال والمؤسسات

رسم توضيحي للمعرض المصاحب لـ «مؤتمر ومعترض تمكين»
رسم توضيحي للمعرض المصاحب لـ «مؤتمر ومعترض تمكين»

كشفت «تمكين» عزمها إقامة «معرض ومؤتمر تمكين» في فندق الخليج من 7 إلى 8 يناير/ كانون الثاني 2013.

وتهدف الفعالية إلى توفير منصة لرواد الأعمال بشكل خاص والقطاع الخاص عموماً لتبادل المعرفة والخبرات، بالإضافة إلى تعريف الجمهور ببرامج الدعم المختلفة من خلال مشاركة عدد من رواد الأعمال المستفيدين من «تمكين».

ويحتوي «معرض ومؤتمر تمكين» على مؤتمر وورش عمل ومعرض مصاحب، ومن المقرر أن ينطلق يوم الاثنين الموافق 7 يناير 2013 بدءا بحفل افتتاحي بحضور أكثر من 400 شخص، وستتبع مراسم الافتتاح كلمة من «تمكين» عن أهم المحطات والإنجازات التي حققتها منذ تأسيسها في إطار دعم القطاع الخاص. وبعد ذلك سيقوم المتحدثون الرئيسيون بإلقاء كلمتين عن أهمية ريادة الأعمال وتمكين القطاع الخاص ودوره في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية وتحقيق الازدهار.

وستقدم ورش العمل المزمع إقامتها ضمن فعاليات المؤتمر عددا من الخبراء والمختصين المعروفين، حيث سيقومون بتسليط الضوء على أفضل الممارسات الدولية في عدد من الجوانب الحيوية التي تهم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين بأسلوب تفاعلي مفتوح، بما في ذلك استراتيجيات التسويق، نظم الجودة، استخدام قنوات الإعلام الاجتماعي، المشاركة الفعالة في المعارض، كيفية التقدم للمناقصات الإلكترونية، أساسيات النجاح في ريادة الأعمال، والتخطيط الاستراتيجي السليم. وستقدم الورش على مدار يومي المؤتمر وستتسع كل منها لنحو 100 شخص.

أما فيما يخص المعرض المصاحب، فسيجمع مجموعة من رواد الأعمال المستفيدين من برامج «تمكين» من شتى القطاعات، وذلك بهدف منحهم فرصة عرض منتجاتهم وخدماتهم أمام الزوار من جهة، وتوضيح كيفية الاستفادة من برامج «تمكين» على مشاريعهم التجارية من الناحية الأخرى وتشجيع الآخرين على تأسيس مشاريعهم الخاصة.

كما سيوفر المعرض المصاحب أيضا مساحات خاصة بشركاء «تمكين» ومزودي الخدمة المعتمدين لتعريف الجمهور ببرامج الدعم المختلفة التي توفرها «تمكين» للمواطنين والمؤسسات وتسجيل الراغبين في الاستفادة منها.

وفي هذا الصدد قال الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» محمود الكوهجي: «يسرنا الإعلان عن هذه الفعالية المهمة والمتكاملة، التي نضع من خلالها بين يدي رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات في البحرين والقطاع الخاص والمجتمع البحريني بشكل عام فرصة سانحة للتعرف عن كثب على ما تقدمه «تمكين» لمساعدتهم على تطوير قدراتهم وتحقيق طموحاتهم».

يشار إلى أن فعاليات «مؤتمر تمكين» هي مجانية بالكامل، وستمنح الأفضلية بحسب أولوية التسجيل. وعلى الراغبين في المشاركة المسارعة بزيارة الموقع (www.tamkeen.bh/tamkeenexpo) وملء استمارات التسجيل المتوفرة على الموقع، ومن ثم إرسالها عبر البريد الإلكتروني إلى (tamkeenexpo@tamkeen.bh) أو عبر الفاكس إلى (17211640). كما بإمكانهم التسجيل من خلال الاتصال على أي من الأرقام التالية: 35509692 أو 35509693.

يذكر أن أكثر من 65 ألف مواطن ومؤسسة قد استفادوا من برامج تمكين حتى الآن، ومن المخطط أن يصل إجمالي عدد المستفيدين من هذه البرامج إلى أكثر من 100 ألف مستفيد.

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً