العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

«البركة» ترعى المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية في المنامة

ترعى مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG)، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، المؤتمر العالمي التاسع عشر للمصارف الإسلامية (WIBC) بمستوى «المجموعة الإسلامية الشريك» تحت شعار «التمويل الإسلامي: التكيف مع الديناميكيات الجديدة للتمويل العالمي».

ويعتبر هذا المؤتمر، والذي تستضيفه مملكة البحرين سنوياً، أحد الفعاليات المهمة التي تحرص مجموعة البركة المصرفية على المشاركة فيه، كونه أصبح يمثل منبراً مهما يجمع كل المهتمين بصناعة المال الإسلامية من علماء شريعة ومصرفيين ومسئولين حكوميين لمناقشة القضايا الحيوية والمستجدة التى تهم هذه الصناعة. وهو بذلك يوفر الأرضية المناسبة لمعالجة التحديات التي تواجه المصارف الإسلامية، والتعرف على الفرص الجديدة في كل الأسواق العالمية وهو ما تحتاجه الصناعة المصرفية الإسلامية الآن فى وقت أصبحت فيه رقماً مالياً مهماً فى الأسواق العالمية.

كما تحرص مجموعة البركة المصرفية على دعم كل ما يخدم ازدهار الصناعة المصرفية والمالية في مملكة البحرين، خاصة لكونها باتت مقراً رئيسياً للصيرفة الإسلامية في دول المنطقة والعالم. ومن المقرر إطلاق تقرير القدرات التنافسية للمصارف الإسلامية العالمية 2012-2013 الذي تم إعداده بالتعاون مع مؤسسة الاستشارات العالمية «إرنست آند يونغ» رسمياً خلال فعاليات المؤتمر.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر العديد من جلسات العمل المهمة، أبرزها جلسة «استراتيجيات النمو: التكيف مع متغيرات الاسواق العالمية»، حيث سيلقي الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية عدنان أحمد يوسف ورقة عن «استخدام التحوط في المشاركة من خلال صيغة الاستصناع - آفاق جديدة للتمويل الانتاجي ونمو التمويل الإسلامي - رؤية استراتيجية». وستتضمن الورقة رؤية جديدة لإمكانية تقديم نظام المشاركة في الربح والخسارة كأحد أساليب وصيغ الاستثمار المطروحة كبديل لأسلوب الاستثمار القائم على نظام الفائدة الربوية وكمكمل لما هو مطبق حالياً من أساليب سادت في التجربة المصرفية الإسلامية على مدى العقود الماضية.

وفي هذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية بأن المجموعة لها الشرف برعاية المؤتمر العالمي الثامن عشر للمصارف الإسلامية، والمشاركة فيه، وخاصة أنه يناقش أهم القضايا التي تواجه الصناعة المصرفية، ويبحث الموضوعات ذات العلاقة والتي أبرزها مدى ارتباط أزمة القطاعين المالي والمصرفي بالقطاعات الحقيقية الأخرى مع التركيز على أهمية تشجيع الاستثمارات البينية العربية في ضوء الدروس والعبر المستفادة من الأزمة التى مرت على العالم المصرفي.

ويشارك في هذا المؤتمر شخصيات مصرفية ومالية عربية وإسلامية ودولية وحكومية مثل وزراء الاقتصاد والتجارة ومحافظوا بعض البنوك المركزية ورؤساء المنظمات والاتحادات الاقتصادية والمالية إلى جانب رجال الأعمال والمستثمرين والخبراء الاقتصاديين وغيرهم

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً