العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

«طائرة النجمة» تحقق انتصارها الأول في كأس بتلكو

النصر احتج بشدة على التحكيم ما أدى لطرد حسن علي

فرحة لاعبي النجمة
فرحة لاعبي النجمة

انتزع نادي النجمة صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه الأول في مسابقة كأس بتلكو للطائرة وذلك بعدما هزم نادي النصر بنتيجة (3/1). إذ شهدت المواجهة أجواء متوترة واحتجاجات متتالية على بعض قرارات التحكيم ولاسيما من نادي النصر الذي تلقى مساعد المدرب لديه حسن علي البطاقة الحمراء في الشوط الثالث بعد احتجاجاته القوية على قرار الإعادة الذي حدث في النقطة الأخيرة منه.

ورفع النجمة رصيده من النقاط إلى (4)، فيما ضل النصر على رصيده السابق نقطتين.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (17/25، 25/19، 25/23، 25/23).

مجريات اللقاء

بالعودة للمباراة، نرى أن التكافؤ كان حاضراً بسبب تبادل تحقيق النقاط مرة من خلال الفعالية الهجومية وأخرى عبر الأخطاء السهلة إما في تنفيذ الإرسال أو الهجوم الطائش. إذ حاول صانعا ألعاب الفريقين التنويع في الإعداد ولاسيما النصر الذي فعل مركز (3) بشكل جيد (6/6 ثم 11/11).

غير أن النصر سرعان ما أخذ الأفضلية مستفيداً من الإرسال الموجه الذي عول عليه يونس عبدالكريم ومن ثم فعالية حسين خليفة في متابعة الكرات مع تحسن هجومياً لصبيح إبراهيم من مركز (4) (15/12).

وعلى رغم أن النجمة حاول في العودة سريعاً إلا أنه عانى من عدم استقرار الكرة الأولى خصوصاً عبر إبراهيم العرادي واللاعب الحر علي حسين، هذا الأمر استفاد منه النصر جيداً مع تألق كبير في الشق الدفاعي لحسين طاهر ليبدأ بعدها المعد عيسى عباس باستغلال لاعبيه جيداً مرة عبر يونس عبدالكريم وأخرى صبيح إبراهيم دون نسيان أمين محمد الذي تجاوز أخطاء البداية بفعالية من مركز (4)، لينتهي الشوط بنتيجة (25/17) للنصراوية.

في الشوط الثاني، بدأ الفريقان بأداء متكافئ هذه المرة أيضاً بسبب الفعالية الهجومية التي أظهرها لاعبوا الأطراف لكليهما. لكن النجمة سرعان ما أخذ الأفضلية بعد التعويل على الإرسال الموجه على مركز (1) عبر محمود جاسم مما شكل صعوبات جمة للاعبي النصر في الاستقبال وهذا الأمر أدى لقلة الخيارات الهجومية ليستفيد إبراهيم نصيف ومحمد عبدالأمير وكذلك صادق إبراهيم من ذلك في تشكيل حوائط الصد وبالذات أمام المتألقين يونس عبدالكريم وصبيح إبراهيم (11/7 ثم 18/13).

وعلى رغم أن النصر نجح في تقليص الفارق نسبياً بعد فعالية أمين محمد من مركزي (4 ومن ثم 6) إلا أن إصرار النجماوية بقيادة المعد محمود جاسم لعب دوراً في حسم الشوط سريعاً وسط تميز هجومي من إبراهيم العرادي وكذلك إبراهيم نصيف من وسط الشبكة دون نسيان دور صادق إبراهيم في الإرسال الموجه على مركز (6) بالذات لينتهي الشوط نجماوياً بنتيجة (25/19)، وكان مدرب النصر رضا علي أشرك حسين المتروك بديلاً لعيسى عباس اثناء هذا الشوط.

في الشوط الثالث، كان الفريقان جنباً إلى جنب مع تنوع في مصادر تحقيق النقاط، حتى نجح النجمة من أخذ الأفضلية مستفيداً من فعالية الصد نتيجة غياب الحلول لدى النصراوية الذين عانوا في استقبال الكرة الأولى. ومع كل ذلك كان الأداء الدفاعي مثالياً بقيادة علي حسين وصادق إبراهيم ليبدأ بعدها محمود جاسم في عملية تسريع اللعب من مركز (3) (13/10 ثم 15/11)، وسط احتجاجات نصراوية على التحكيم.

دخل الشوط في مرحلة من المد والجزر، فبعد نجاح رفاق يونس عبدالكريم من تعديل النتيجة بعد الإرسال الموجه الذي تم التعويل عليه ومن ثم فعالية حسين خليفة بالهجوم والصد لتتعادل النتيجة سريعاً (17/17)، إلا أن النجمة بقيادة العرادي نجح من أخذ الأفضلية بعد فعاليته في الهجوم من مركز (2) ومن ثم بالإرسال الهجومي، ليعود بعدها النصر في تقليص الفارق ليدخل الشوط في مرحلة حرجة نجح من خلالها النصر من تعديل النتيجة لكن قبل ذلك أطلق الحكم الثاني جعفر محسن صافرته بكرة معادة بوقت متأخر نسبياً بعد سقوط لاعب النصر أمين محمد، إذ كما يبدو أن الحكم كان يود حماية اللاعب لكن دون النظر للكرة وإلى أين وصلت، هذا القرار أثار حفيظة النصراوية الذين احتجوا بشدة على القرار مما جعل الحكم الأول عباس عبدالرضا يخرج البطاقة الحمراء لمساعد المدرب حسن علي. وبعد إعادة الكرة نجح النجماوية من حسم الشوط (25/23).

في الشوط الرابع، تكررت بدايات الشوط الثلاثة الماضية، إذ كان الأداء يميل في نصفه الأول للتكافؤ نظراً لفعالية الضاربين أولاً ولارتكاب بعض الأخطاء تارة بالاستقبال وأخرى بالهجوم. وامتاز أداء النجمة بتسريع الأداء من وسط الشبكة عبر المتألق إبراهيم نصيف مستغلين استقرار الكرة الأولى دون نسيان دور صادق إبراهيم وإبراهيم العرادي في مركز (4) بين الفينة والأخرى، فيما كان النصر يعول على الأطراف أكثر عبر يونس وصبيح وكذلك أمين مع تشغيل نسبي لمركز (3) عبر حسين خليفة (8/8 ثم 14/14).

هذه المرة استمرت مرحلة التكافؤ حتى دخول الشوط في نقاطه الأخيرة. إذ كانت الأخطاء شبه غائبة، فيما حضرت الفعالية الهجومية. فالنصر عول على الهجوم من الأطراف فيما كان تركيز النجمة على مركزي (3 و4) فقط. تألق العرادي استمر في الشق الهجومي مستغلاً استقرار الكرة الأولى لينتهي الشوط نجماوياً مع نجاح إبراهيم نصيف من مركز (3) (25/23).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وجعفر محسن. ولاقى هذا الثنائي عدة احتجاجات نصراوية على مدار المباراة كان ابرزها ما حدث في النقطة الأخيرة للشوط الثالث.


«طائرة الأهلي» ترتقي للصدارة بأداء استعراضي أمام الشباب

ارتقى النادي الأهلي لصدارة المجموعة الأولى لمسابقة كأس بتلكو للكرة الطائرة بعدما حقق انتصاره الثاني على حساب الشباب بثلاثية نظيفة، إذ وصلوا للنقطة الخامسة فيما ظل رصيد الشباب بلا نقاط.

الأهلاوية لم يجدوا أي صعوبة في تحقيق هذا الانتصار مستغلين الأداء الضعيف وغير المقنع من الشباب، إذ كانت الأخطاء هي السمة البارزة في أداء الشبابية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من راشد جابر وحسين الكعبي بواقع: (25/15، 25/13، 25/18).

وبالعودة سريعاً للمباراة، نرى أن لاعبي الأهلي استعرضوا أثناء أشواط المباراة الثلاثة. إذ كان اللاعبون يلعبون باستمتاع هذا الأمر جعلهم يفوزون بهذه المواجهة من دون أي مشكلات.

الأهلي عول على التنويع في الإعداد إذ حاول معده المتألق للمباراة الثانية على التوالي علي حبيب أن يفعل كافة المراكز دون إغفال أي منها مستغلاً تألق علي خير الله في استقبال الكرة الأولى والدفاع الخلفي أيضاً. وما ساعد في تألق المعد هو الأداء المثالي جداً للمغربي زكريا وعلي مرهون في التخليص الهجومي من الأطراف فيما كان نصيب عبدالإله عبدالله وعلي الصيرفي حاضراً ايضاً في قائمة مسجلي النقاط من وسط الشبكة.

ومع هذا التميز كان الأداء إيجابياً في الإرسال وبالذات عبر علي مرهون، إذ كانت إرسالاته تحقق نقاط متتالية مستغلاً معاناة لاعبي الشباب في استقبال الكرة الأولى حتى من أفضل لاعبيه. ومع كل ذلك كانت حوائط الصد متواجدة بشكل نموذجي حتى أمام الأوكراني ايفين وكذلك عباس الخباز وسيدعلي خلف. كل هذه الأمور جعل الأهلي يسيطر على مجريات اللقاء والخروج فائزاً منها طبعاً دون نسيان الأخطاء الكثيرة التي ارتكبها لاعبوا الشباب وفي مختلف المهارات سواءً كانت هجومية أو حتى في الكرة الأولى وكذلك في استقبال الكرة الأولى.


ضاحي يجدد غيابه كما كان منتظراً

جدد لاعب النصر ونجم منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة حسن ضاحي غيابه عن المشاركة مع فريقه في مباريات كأس بتلكو، وذلك للمباراة الثانية على التوالي على رغم تواجده في دكة البدلاء.

ولوحظ ضاحي يحفز زملاءه اللاعبين في أكثر من مناسبة. لكن كما كان متوقعاً لم يشارك في المباراة؛ نظراً لعدم انتهاء المفاوضات بينه وبين إدارة ناديه، والتي قد تدخل مراحل حاسمة خلال الأيام المقبلة حتى لا يطول الأمر كثيراً.


«السوبر» يقود كاظمة لمواصلة انتصاراته

يواصل نادي كاظمة الكويتي انتصاراته الساحقة في كأس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة وذلك بعد أن ضم نادي القادسية إلى قائمة ضحاياه، إذ فاز رفاق «السوبر» فاضل عباس بهذه المواجهة بثلاثية نظيفة ومن دون أي مشكلات تذكر. ليكون هذا الفوز هو الخامس في هذه البطولة دون أن يخسر أي شوط.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 25/20، 25/23). وكان مدرب كاظمة سانسيك قد أثنى على أداء السوبر في المباريات التي سبقت مواجهة القادسية وذلك في تصريح له بجريدة السياسة الكويتية. إذ أكد أنه سيشكل إضافة كبيرة للفريق الساعي للمنافسة على ألقاب الموسم محلياً وكذلك على البطولة الخليجية.

صادق إبراهيم وضربة ساحقة - تصوير عيسى إبراهيم
صادق إبراهيم وضربة ساحقة - تصوير عيسى إبراهيم

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً